فقدان ١٣ بينهم ٨ مصريين ..غرق سفينة شحن محملة بالملح أمام سواحل اليونان

٥ أشهر فى البلاد

أفادت وكالة الأنباء اليونانية، اليوم الأحد، أن سفينة شحن كانت تبحر من ميناء الدخيلة في مصر متوجهة إلى اسطنبول غرقت قبالة جزيرة ليبسوس باليونان، وفُقد 13 من أفراد طاقمها.

وقالت الوكالة إن طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية اليونانية أنقذت أحد بحارة سفينة الشحن "رابتور" التي غرقت قبالة جزيرة ليسبوس في شرق بحر إيجه في وقت مبكر من يوم الأحد، بينما لا يزال البحث مستمرًا عن 13 آخرين.

وترفع سفينة الشحن علم جزر القمر وتديرها شركة مقرها لبنان.

وكانت السفينة تحمل الملح من مصر إلى إسطنبول وعلى متنها طاقم مكون من 14 شخصًا: مواطن هندي و11 مواطنًا مصريًا ومواطنان سوريان، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.

وفي الساعة 08:20، قال القبطان إن السفينة تغرق، وقام بتنشيط نداء الاستغاثة للسفن القريبة، ثم اختفت السفينة من أجهزة الرادارات.

وتشارك في عمليات الإنقاذ 8 سفن ومروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية، وفرقاطة تابعة للبحرية اليونانية. ورجحت السلطات اليونانية أن السفينة غرقت بسبب الرياح الشديدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، قد قرر قبل أيام اعتبار ربان واثنين من البحارة فقدوا في غرق سفينتين قبالة سواحل تركيا والصومال العام الماضي في عداد الأموات.

ونص قرار رئيس الوزراء المصري على أنه يعتبر ميتا الربان حسام ثابت عبد الحفيظ، وهو من مواليد مدينة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية والمفقود في حادث حريق سفينة قبالة السواحل التركية في ديسمبر الماضي، كما يعتبر ميتا كل من البحار سامح سيد شعبان كامل من أبناء قرية العريان بمحافظة الفيوم، والبحار محمد جمال عبد الناصر زكريا من مدينة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، اللذين فقدا العام الماضي نتيجة حادث حريق وغرق سفن كانا يعملان على متنها.

شارك الخبر على