الموسم السادس من ذي كراون" حول حياة الأميرة ديانا بعد الطلاق

٦ أشهر فى البلاد

أختتم مسلسل "ذي كراون" الذي حقق نجاحا كبيراً عبر منصة نتفليكس والمتمحور حول عهد الملكة إليزابيث الثانية بحدث لطالما كان حساساً جداً للعائلة الملكية وهو وفاة الأميرة ديانا. وتتيح نتفليكس على مرحلتين الموسم السادس والأخير من المسلسل الذي ابتكره بيتر مورغان والحائز على جوائز كثيرة رغم ما لاقاه من انتقادات بسبب بُعده عن الواقع التاريخي الفعلي. 
وبدأت المنصة عرض أربع حلقات من الموسم السادس، بينما ستتيح في 14 ديسمبر الحلقات الستّ الأخيرة من المسلسل الذي بدأ عرضه عام 2016 وتناول حياة الملكة الراحلة منذ زواجها من الأمير فيليب عام 1947 حتى وصول أميرة ويلز كيت ميدلتون إلى العائلة الملكية في مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. 
ويتمحور الموسم السادس من المسلسل حول الأسابيع الأخيرة من حياة الأميرة ديانا بعد طلاقها من الملك تشارلز الثالث وحتى وفاتها في 31 أغسطس 1997. وبعدما كان مصورون متطفلون يلاحقون الأميرة ديانا التي كانت تبلغ آنذاك 36 عاماً، اصطدمت السيارة التي كانت تقلّها بعمود في نفق ألما في باريس، مما أدى إلى مقتلها وحبيبها المصري الثري دودي الفايد. 
وعلى هامش أحد عروض العمل الأولى، أشارت الممثلة إليزابيث ديبيكي التي تؤدي دور الأميرة ديانا إلى أنّ تصوير الموسم السادس ساده أحياناً “ألم وحزن كبيران”، وقالت "كان علينا أن نضع نصب أعيننا مسؤولية رواية هذه القصة بأسلوب أكثر صدقا”، مضيفةً “هذا الأمر جعلنا قادرين على تحمّل ثقل القصة". 
واستغرقت العائلة الملكية سنوات للتغلب على الصدمة الناجمة عن رحيل "أميرة الشعب". وتعيد الحلقة الرابعة من الموسم الأخير تناول الخطاب الذي ألقته الملكة إليزابيث الثانية مباشرة على الهواء من قصر باكنغهام في الخامس من سبتمبر 1997 لتوجيه تحية إلى الأميرة ديانا والتعليق على التأثر الشعبي الكبير إثر وفاتها. 
وقالت إيميلدا ستونتون التي أدّت دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسمين الأخيرين، بعدما تولت كل من كلير فوي وأوليفيا كولمان الشخصية في المواسم السابقة “كان خطاباً قوياً جداً. أمضيت وقتاً طويلاً وأنا أستمع إلى تسجيلات للخطاب، لأنّه كان عليّ أن أكون دقيقة قدر الإمكان في هذا الموضوع الحساس جدا". 
 
 

شارك الخبر على