حزب الله يتوعد إسرائيل بعد قصف استهدف جنوب لبنان

٦ أشهر فى البلاد

قالت السلطات اللبنانية إن ضربة إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان أدت إلى مقتل ثلاث فتيات صغيرات وجدَّتهن، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن هجوما من لبنان أدى إلى مقتل مواطن في شمال إسرائيل.

وقالت ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران إنها ردت على الضربة الإسرائيلية بإطلاق وابل من صواريخ جراد على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة استخدام هذا السلاح بالذات خلال الاشتباكات المستمرة على الحدود مع القوات الإسرائيلية منذ أربعة أسابيع، مما يسلط الضوء على مخاطر التصعيد.

وقالت الميليشيا في بيان إنها "لن تتسامح أبدا بالمس والاعتداء على المدنيين، وسيكون ردها ‏حازما وقويا". ‏

وقال النائب عن حزب الله حسن فضل الله لرويترز "هذه الجريمة تطور خطير في العدوان الإسرائيلي على لبنان، وهي لها تداعياتها، والعدو سيدفع ثمن جرائمه ضد المدنيين".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته اشتبكت مع مركبة "يشتبه بنقلها إرهابيين" في لبنان وإنه يحقق في التقارير التي تحدثت عن وجود مدنيين بداخلها.

ووصف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ما حدث بأنه "جريمة نكراء تضاف الى سجل جرائم الاحتلال".

وقال وزير الخارجية عبد الله بوحبيب لرويترز إن لبنان سيقدم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن مقتل مدنيين بينهم أطفال في الهجوم.

وأضاف "بدأنا تجميع المعلومات مع صور عن الجريمة ونحن بصدد تقديم شكوى للأمم المتحدة غدا".

وذكر تقرير لقوى الأمن اللبنانية أن الفتيات الصغيرات قُتلن عندما استهدفت إسرائيل السيارة اللائي كن بداخلها في أثناء مرورها بين قريتي عيناثا وعيترون.

كما قُتلت جدتهن وأصيبت والدتهن.

وقال الجيش الإسرائيلي إن إسرائيليا قتل اليوم في هجوم شنه حزب الله عبر الحدود، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على