وزير الإعلام اليمني يدين استهداف ميليشيات الحوثي مخيمات للنازحين شمال (مأرب)

٦ أشهر فى كونا

عدن - 2 – 11 (كونا) -- أدان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني اليوم الخميس استهداف ميليشيات الحوثي لمخيمات النازحين شمالي مدينة (مأرب) بقصف صاروخي للمرة الرابعة خلال شهرين.
وأوضح الإرياني في تصريح صحفي أن استهداف ميليشيات الحوثي الممنهج لمخيمات النزوح يؤكد استخفافها بأرواح اليمنيين وعدم اكتراثها بالأزمة الإنسانية الاكثر تعقيدا في العالم جراء الحرب التي أشعلتها واستهتارها بجهود ودعوات التهدئة وإحلال السلام.
وحذر من التداعيات المترتبة على هذه الهجمات الإرهابية التي تعرض أرواح المدنيين من النساء والأطفال للخطر وتفاقم الأوضاع الكارثية لآلاف الأسر النازحة من مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي وتدفع باتجاه موجات نزوح جديدة نحو مناطق أكثر أمنا.
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بإدانة واضحة وصريحة للهجمات "الإرهابية" الحوثية على مخيمات النازحين واتخاذ مواقف صارمة إزاء التصعيد الحوثي الذي يهدد بتقويض جهود التهدئة ويعرض حياة المدنيين للخطر ويفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين.
وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت بتعرض المنطقة الشمالية لمدينة (مأرب) المكتظة بالنازحين لقصف صاروخي حوثي منتصف ليلة أمس الأربعاء دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية. (النهاية) س ن ص / ف ا س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على