انطلاق الدورة العاشرة في أكاديمية بشير الجميل

٧ أشهر فى ن ن أ

وطنية - انطلقت الدورة العاشرة في أكاديمية بشير الجميل، عن بعد مساء امس، التي تسجل فيها حوالى سبعين مشاركا جديدh، من لبنان والخارج ومن مختلف الأعمار والإختصاصات والطوائف.

واشارت الاكاديمية، في بيانها الى ان هذه الدورة quot;تتألف من 11 جلسة، يتحدث فيها رفاق بشير عنه وعن عمل الفريق والمسيرة النضالية والتضحيات التي ادت الى انجاز الإنتصارات الميدانية والسياسية.quot;

انطلقت المحاضرة الاولى مع رئيس الأكاديمية المهندس الفراد الماضي، الذي بادر الى طرح الاسئلة على المشاركين بهدف التعرف اكثر عليهم وعلى دوافعهم للانخراط في الاكاديمية، وتناول في الشق الثاني شرح شخصية بشير القيادية وخصائصها ومميزاتها.

اما المحاضرات المتبقية فتتوزع كالتالي: مع رئيس الاكاديمية، موضوع بشير والولايات المتحدة الأميركية واللوبي، أما موضوع بشير والإقتصاد فيحاضر فيها الأستاذ روي بدارو. وخصص فصل لتاريخ المقاومة اللبنانية وتاريخ لبنان المعاصر مع الدكتورعماد مراد. أما الدكتور فؤاد أبو ناضر فسيحاضر عن تطور القوى العسكرية، والأستاذ نعوم فرح عن العلاقات الخارجية في عهد بشير، ويحل الأستاذ أنطوان نجم محاضرًا متناولًا موضوع الأزمات اللبنانية عبر التاريخ والعبرة منها. وتختتم الدورة مع رئيس الاكاديمية بمقاربة لموضوع الهيئات الشعبية وضرورتها وبحوار عن الوضع الحالي.

كما يتخلل هذه الدورة محاضرات ستقدم من قبل اساتذة في مواضيع محددة يترك الإعلان عنها في وقت لاحقquot;.

وختم البيان: quot;تثبت الاكاديمية، دورة بعد دورة، ومن خلال المنتسبين الجدد وطريقة تعبيرهم عن اسباب التحاقهم بها، أن كلمات ونهج بشير هي التي رسّخته في الذاكرة الجماعية اللبنانية كقصة بطولة ووطنية حتى الشهادة، وجعلت منه رمز الثورة الحقيقية للوصول الى الدولة والكيان، واعطت زخمًا لعدم فقدان الامل والتشبث بالمبادئ والاخلاق لان فيها طريق الخلاص، خاصة في ظل الفساد المستشري وكل هذه الأزمات الوجودية التي يتخبط بها لبنانquot;.

وتستكمل الأكاديمية دورتها العاشرة مساء كل ثلاثاء وخميس في المواضيع المشار إليها أعلاه.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========= ن.م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على