قواعد الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل تتوسع

٦ أشهر فى البلاد

أفاد مراسل البلاد في بيروت مساء اليوم الثلاثاء عن اشتباكات عنيفة وقصف متبادل على الحدود الجنوبية اللبنانية، حيث أطلقت المقاومة المسلحة قذائف هاون وكورنيت بشكل مكثف على شمال الاراضي المحتلة.

بالمقابل قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي عدة بلدات جنوبية حدودية منها بلدة عيتا الشعب واصابت مدرسة البلدة.

وتطورات الاحداث في لبنان بتوسع قواعد الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل في الجبهة الجنوبية اللبنانية مع شمال الاراضي المحتلة في فلسطين، في وقت سابق من اليوم، حيث نفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي غارات جوية على موقع جمعية اخضر بلا حدود التابعة لحزب الله في محلة سرده شرقي الوزاني في جنوب لبنان. كما شنت مسيّرة اسرائيلية غارة على حرش يارون الواقع بين يارون ورميش. مما أوجب ردا من حزب الله فاستهدف موقع شتولا المواجه لعيتا الشعب واصابه إصابة مباشرة.

وتجدر الاشارة الى ان معظم البلدات والقرى الحدودية اصبحت فارغة من سكانها، حيث أعلن عن نزوح نحو 20 ألف شخص في جنوب لبنان مع تصاعد الاشتباكات.

‏وأفاد مرسلنا في بيروت، عن زيارة مفاجئة قام بها رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى مقر عمليات الجيش اللبناني في جنوب الليطاني في ثكنة صور، ليتفقد مقر القيادة، حيث كان في استقباله قائد الجيش اللبناني جوزيف عون. ي

أتي ذلك بعد ان شهد لبنان في وقت سابق من اليوم تهديدا جديدا من الرئيس الإسرائيلي، حيث قال: لبنان سيدفع الثمن إذا قرر حزب الله الانخراط في الحرب، ونتعلم من تجربة أميركا في المنطقة لكن الحرب داخل حدودنا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على