مؤتمر وطني وجلسة حوارية وعرض فيلم عن "العناية التلطيفيّة" في الجامعة الاميركية الاسبوع المقبل

٦ أشهر فى ن ن أ

وطنية - ينظم quot;برنامج العناية التلطيفيّةquot; في المركز الطبّي في الجامعة الأميركيّة في بيروت حدثاnbsp;يمتد ليومين quot;بهدف تعزيز مستوى الوعي حول أهمية الرعاية التلطيفيةquot;.

اليوم الأول: عرض فيلم وثائقي بعنوان quot;Prison Terminal: The Last Days of Private Jack Hallquot; للمخرج إدغار بارينز ، عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة في 27 الحاليnbsp;في معهد عصام فارس - حرم الجامعة الأميركيّة في بيروت،nbsp;يليه جلسة حوارية حول أهميّة العناية التلطيفيّة داخل السّجون وخاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض مزمن وذلك من أجل توفيرأفضل نوعيّة حياة ممكنة لهم.

يشارك في الجلسة الحوارية:nbsp;الرائد كريم مراد nbsp;(وزارة الداخلية)nbsp;، النائب السابقnbsp;الدكتور اسماعيل سكرية،nbsp; المدير المسؤول عن العيادة الطبية في سجن روميةnbsp;الدكتور ابراهيم الهنا،nbsp; قاضي التحقيق في قضاء بعلبكnbsp;عضو المجلس الأعلى الإسلامي المحامي حمزة شرف الدين، رئيس لجنة السجون في نقابة المحامين في بيروتnbsp;المحامي جوزف عيد.

اليوم الثاني:nbsp; مؤتمر وطني للعناية التلطيفيّةnbsp;بعنوان ldquo;Dignity in Palliative Care and at End-of-Liferdquo;nbsp; عند التاسعة من صباح يوم السّبت في 28nbsp; الحالي حتى الخامسة مساءً في rlm;مبنى حليم وعايدة دانيال الأكاديمي. يجمعnbsp; أصحاب المصلحة في مجال الرعاية التلطيفية في لبنان، بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية الرعاية التلطيفية للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة بالإضافة إلى تحديد الثغرات والتحديات التي تواجه نظام الرعاية التلطيفية ووضع خطة عمل.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========== ن.م

شارك الخبر على