معهد الإدارة العامة يختتم برنامج إعداد القائد الكوتش المُقدّم لهيئة جودة التعليم والتدريب

٦ أشهر فى البلاد

د. الشيخة رنا بنت عيسى: نتجه لتقديم فُضلى البرامج المعتمدة دوليًا بطابع محلّي

الرئيس التنفيذي لـ"جودة التعليم": نطمح إلى تحقيق التطلّعات المشتركة مع المعهد الرامية إلى الارتقاء بالكوادر الوطنية

أكّدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن المعهد يتّجه اليوم لتقديم فُضلى البرامج المعتمدة دوليًا التي تُصمم محلّيًا من قبل الكوادر الوطنية في المعهد؛ بهدف مواكبة الرؤى والخطط الوطنية الرامية إلى جعل مملكة البحرين تُحقق الصدارة الدولية في كافة العلوم الإدارية، مشيرة إلى أن المعهد يتفرّد على مستوى منطقة الخليج العربي بكونه أوّل مؤسسة تُقدّم شهادة معتمدة من قبل الاتحاد العالمي  للكوتشنج International Coach Federation (ICF)، عن البرنامج الدولي إعداد القائد الكوتش (المستوى الأول)، لكلٍ من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد.
جاء ذلك خلال حفل ختام برنامج إعداد القائد الكوتش، الذي قدّمه معهد الإدارة العامة للكوادر الوطنية في هيئة جودة التعليم والتدريب.
وأوضحت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أهمية تعزيز مهارات الكوتشنج لدى الكوادر الوطنية بمختلف مستوياتهم الوظيفية؛ حيث يعتبر الكوتشنج إحدى الوسائل الحديثة المستخدمة عالميًا في تطوير وتعزيز القدرات القيادية، وزيادة الوعي الشخصي، وتحفيز الكوادر المؤسسية للوصول إلى أعلى القدرات المهنية والشخصية، التي من شأنها أن تُمكّنهم من التحرّك العملي نحو تحقيق الأهداف على المستوى المؤسسي والشخصي.

من جانبها أكّدت د. مريم حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، أهمية الشراكة مع معهد الإدارة العامة في تقديم البرامج المعتمدة دوليًا للكوادر الوطنية في الهيئة، في تحقيق التطلّعات المشتركة مع المعهد الرامية إلى الارتقاء بالكوادر الوطنية. مشيدة بمخرجات البرنامج الذي يؤهّل مشاركيه للدخول في مرحلة الاعتمادية من قبل (ICF)، ككوتش معتمد على مستوى ACC-Associate Certified، كما يؤهلهم لأخذ دور المرشد الداخلي في الهيئة لتقديم الدعم لبقية الموظفين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على