اتحاد نقابات العمال في الشمال استنكر استهداف الصحافيين

٧ أشهر فى ن ن أ

وطنية ndash; رأى اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي أن quot;ليس غريبا على آلة الحرب الإسرائيلية أن تستهدف الإعلام والصحافة، وأن تؤدي الأعمال العدوانية التي ترتكبها هذه الآلة إلى استشهاد الصحافيين أو إلى إصابتهم إصابات مميتة.nbsp;وإننا نرى ونعتقد جازمين بأن ما حصل في الجنوب اللبناني من استهداف لقوافل الصحافيين لن يكون آخر ما ترتكبه هذه الآلة العدائية تجاه الصحافة وهي لها تاريخ حافل بهذه الإعتداءاتquot;.

واعتبر أن quot;هذا الأمر لن يكون آخر ما ترتكبه هذه الآلة، كما لن يكون استهداف المراسلين الصحافيين داخل الأراضي المحتلة كما حصل مع شيرين أبو عاقلة، آخر محطات الإعتداء على الصحافيين. لذلكnbsp;لا نستنكر فحسب بل ندعو الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى إصدار بيان مشترك واضح لا لبس فيه يدين الاعتداءات الإسرائيلية على رجال الصحافة والإعلام، ويضع ذلك في خانة الاعتداء على الحريات وحقوق الإنسان وكرامات الإنسانquot;.

وشدد على أن quot;رجال الصحافة يمثلون في مبادئهم وعملهم وحيادهم، حرية الرأي والإنسان وقانون الإنسانية الذي لا بد من مراعاته محليا وعالميا. وندرك طبعا أن الجنوب اللبناني لن يكون بمنأى عن الاعتداءات الإسرائيلية وعن محاولات جر لبنان إلى فتنة لا يريدها، وإلى حرب لا يتطلع إليها ولو كنا على قدر كبير من الثقة بأنه قادر على رد العدوان الإسرائيلي كما حصل مراراquot;.

واستنكر quot;العدوان على غزة وعلى الصحافيين ونوجه رسائل التعزية إلى المؤسسات الصحافية العالمية وإلى الأمانة العامة للأمم المتحدة التي نعتبرها مراقبا لا بد من أن يكون عادلا في هذا المجال، وإلى المؤسسات الصحافية التي تعمل على الأرض. وإننا نوجه أيضا رسالة تعزية إلى وزير الإعلام زياد المكاري، وإلى نقابتي الصحافة والمحررينquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على