مدرب الجزائر كنت أتمنى مواجهة مصر منذ سنوات

٧ أشهر فى البلاد

علق جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، على قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، معترفا في نفس الوقت أنه كان يتمنى مواجهة المنتخب المصري منذ سنوات.

وأوقعت القرعة التي سحبت في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار مساء يوم الخميس، المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة رفقة بوركينافاسو، وموريتانيا وأنغولا.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي أعقب فوز المنتخب الجزائري على ضيفه منتخب الرأس الأخضر 5-1، وديا، مساء الخميس: منتخب بوركينافاسو، فريق أكثر من صلب ومتماسك وجدي. لم تعد هناك فرق صغيرة، علينا أن ندرك هذا جيدا.

وأضاف: أحترم كل المنتخبات، سندرس منافسينا من جميع النواحي وسنحضر لهم بكل جدية.

من جهة أخرى، لفت بلماضي، أنه من حق الشعب الجزائري أن يحلم بالتتويج بلقب كأس إفريقيا مثلما يطمح هو شخصيا لتحقيق هذا الهدف، بيد أنه نبّه أن خزينة الاتحاد الجزائري لا يوجد بها إلا كأسين إفريقيتين في إشارة واضحة إلى صعوبة الفوز بـ" الكان".

وكشف أنه كان يتمنى مواجهة المنتخب المصري منذ سنوات، معربا عن ارتياحه للمواجهة التي ستجمع المنتخبين الاثنين المقبل بأبوظبي في الإمارات.

وتابع: قبل 4 أو 5 سنوات، كنت اتساءل متى سنواجه مصر، لست أنا من ينظم المباريات، لكن اليوم الحمد لله، سنلاقي منتخب قوي خاصة أنه سيكون مدعوما بجالية كبيرة متواجدة في الخليج.

إلى ذلك، رفض بلماضي، وصفه بـ"وزير السعادة"، مشددا أن هذا الوصف يليق باللاعبين لأنهم يقدمون أفضل ما لديهم ويعملون على إسعاد الشعب الجزائري.

ولم يخف مدرب الجزائر سعادته بالأداء الذي قدمه اللاعبون في مباراة الرأس الأخضر، مشيدا في المقام الأول بمحمد الأمين عمورة، وأيضا الوافد الجديد امين غويري، متمنيا له التسجيل في المباراة المقبلة أمام مصر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على