مهرجان أبوظبي يمنح جائزته لإيان ستوتزكر

٧ أشهر فى البلاد

 منح مهرجان أبوظبي جائزته المرموقة إلى السير إيان ايزاك ستوتزكر، تقديرًا لإنجازاته الاستثنائية في مسيرته الحافلة ومساهماته في إثراء مجالات الموسيقى والثقافة، وذلك بالتزامن مع فعاليات مبادرة الدبلوماسية الثقافية الرائدة "الفنون في السفارات" التي نظمتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في لندن بالمملكة المتحدة.

ويقدّم مهرجان أبوظبي الذي يقام برعاية فخرية لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الراعي الفخري المؤسس للمهرجان، وتحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، جائزته المرموقة سنوياً منذ العام 2012، لأصحاب العطاءات الاستثنائية من كبار المبدعين من الفنانين والموسيقيين والمفكرين والأدباء الرواد، لمساهماتهم البارزة ومنجزهم مدى الحياة في مجالات الفنون والثقافة والفكر والإبداع.

وتم تكريم ستوتزكر بالجائزة بحضور الشيخ خالد سعود القاسمي، نائب رئيس بعثة سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة، وسعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي. وقالت سعادتها: "يمنح مهرجان أبوظبي 2023 جائزته لشخصية استثنائية استطاعت أن تحدث فارقا في نهضة الموسيقى والفنون في بلدها والعالم، السير إيان ستوتزكر، رائد الأعمال ومحب الموسيقى والفنون الذي أسس لايف ميوزيك ناو العريقة في المملكة المتحدة مع إيهودي مينوهين، ودعم بسخاء أوركسترا لندن السيمفونية والأوركسترا الفلهارمونية والأكاديمية الملكية للموسيقى وغيرها الكثير، وكان طوال عقدين من الزمن مشاركا بإخلاص في عمل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون".

وتابعت سعادتها: "السير ستوتزكر الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، كرّس حياته لدعم الموسيقى واستدامة المجتمع الإبداعي، وتنمية مهارات الموسيقيين الشباب، واليوم نمنحه جائزة المهرجان التي حصل عليها رواد الثقافة والإبداع العربي والعالمي، تقديراً منا لعطائه الإنساني وخدماته في مجالي الموسيقى والفنون والعمل الإنساني".

وحظي السير إيان ستوتزكر بتقدير عالمي لدعمه المستمر للفنون ومساهماته الكبيرة في مجال الموسيقى. وعلى مر السنوات، كان له دورٌ فاعلٌ في رعاية المواهب الموسيقية وتعزيز الخبرات الثقافية من خلال مشاركته في دعم وإدارة والإشراف على العديد من المبادرات والمؤسسات، حيث ترك بتفانيه وجهوده الدؤوبة بصمة عالمية في الموسيقى والثقافة. ومن بين مساهماته البارزة، كان السير إيان ستوتزكر الشخصية الرئيسية في إطلاق ونجاح مبادرات الموسيقى العالمية مثل "ميوزك لايف ناو" مع إيهودي مينوهين، وأوركسترا لندن السيمفونية، والأوركسترا الفلهارمونية، والأكاديمية الملكية للموسيقى، وغيرها الكثير. لقد أثرت قيادته والتزامه بتعزيز الموسيقى والثقافة في حياة العديد من الأفراد حول العالم، ما عزز تقديرًا أعمق للفنون.

وتعد جائزة مهرجان أبوظبي التي باتت معياراً إقليمياً وعالمياً للتميز الثقافي، بمثابة شهادة على التزام المهرجان باستدامة نهضة الفنون والموسيقى، كما تتوافق رحلة السير إيان ستوتزكر الرائعة في دعم الموسيقى والثقافة تمامًا مع مهمة المهرجان المتمثلة في تعزيز الإبداع وتحفيز التبادل الثقافي العالمي 

شارك الخبر على