مصر والإمارات توقعان اتفاقية لمقايضة العملة المحلية لكلا البلدين

٧ أشهر فى كونا

القاهرة - 28 - 9 (كونا) -- أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس توقيع اتفاقية ثنائية مع مصرف الإمارات المركزي لمبادلة العملة لكلا الطرفين ومقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي (ما يعادل 36ر1 مليار دولار) .
وذكر البنك في بيان صحفي أن الاتفاقية وقعها من الجانب المصري محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله فيما وقعها من الجانب الاماراتي محافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمى بحضور قيادات مصرفية من كلا الجانبين.
وأكد محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصرف الامارات المركزي في البيان "أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة على جميع المستويات ويعكس مدى عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين " .
وقال محافظ البنك المركزي المصري إن الاتفاقية ستساهم في تيسير وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين بما يدعم أواصر التعاون المستمر بينهما في المجالات كافة لا سيما أن عملية مبادلة العملات المحلية تعد بمنزلة "حجر أساس للتعاون المالي المشترك بين الدولتين الشقيقتين".
من جانبه قال محافظ مصرف الإمارات المركزي "إن اتفاقية مبادلة العملات تشكل فرصة مهمة لتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين البلدين الشقيقين انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة في كلا البلدين على دعم العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
وأضاف أن الاتفاقية ستساهم في العمل معا بما يحقق المصالح المشتركة التي تنعكس بشكل إيجابي على جميع القطاعات التجارية والاستثمارية والمالية وتعزيز الاستقرار المالي بما يعظم المردود الاقتصادي لكلا البلدين". (النهاية) م م / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على