خبراء عالميون يشاركون في "منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية ٢٠٢٣"

٧ أشهر فى البلاد

تستعد البحرين لاحتضان فعاليات منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2023"، الذي يقام في الفترة بين 10 و12 أكتوبر 2023 برعاية مصرف البحرين المركزي وبشراكة استراتيجية من مجلس التنمية الاقتصادية وبدعم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وبالتعاون مع مؤسسة "إيكونوميست إمباكت" العالمية، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالصخير.
وسيستقطب المنتدى خبراء وقيادات عالميين متخصصين في قطاع الخدمات والتكنولوجيا المالية بهدف تبادل الرؤى، ومناقشة الاستراتيجيات والتحديات والفرص التي يمكن لللاعبين المؤثرين في القطاع الاستفادة منها في أعمالهم. ويأتي انعقاد المنتدى في ظل ما يشهده العالم من تحولات وخطوات واسعة نحو التحول الرقمي، ولذا فستتركز مناقشات المنتدى على ثلاث مجالات رئيسية تتعلق بالتشريع، والاستثمار والابتكار.
وتسعى مملكة البحرين عبر منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2023" إلى الترويج لمميزاتها التي تجعل منها وجهة رائدة في المنطقة في قطاع التكنولوجيا المالية، وتتمتع ببيئة تشجع الإبداع والأفكار الخلاقة وتحتضن الفرص الاستثمارية. ويضم المنتدى عددا من الجلسات النقاشية المؤثرة، تسلط الضوء على المزايا التنافسية للبحرين أمام الشركات العالمية التي تسعى إلى ترسيخ حضورها في المملكة. وتستفيد الشركات العاملة في مملكة البحرين باقتصادها النامي، وبما تتميز به من قوى عاملة تجمع بين المواطنين البحرينيين ذوي المهارات العالية، إلى جانب مواهب أخرى ذات خبرات عالمية، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق نتائج أفضل ونمو مستدام.
وتمتلك مؤسسة "إيكونوميست إمباكت" خبرة رائدة في السوق على مدى 75 عاماً تشمل 205 دولة قدمت فيها المؤسسة تحليلات سوقية احترافية. وهي توظف خبرتها في إحياء المناقشات المهمة التي تجمع المديرين التنفيذيين المؤثرين وقادة الفكر ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا بيئة الأعمال العالمية ومن ضمنها معالجة القضايا الأكثر إلحاحا في المشهد المالي الراهن.
وسيحضر أكثر من 250 مشارك خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدى التي تسبقها لقاءات مفتوحة للمشاركين للتواصل والتعارف قبل فعاليات المنتدى. وعملت "إيكونوميست إمباكت" على إشراك 15 من القيادات العالمية قادمين من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، والذين يمثلون عددا كبيرا من الشركات الاستشارية في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المالية، بما في ذلك عدد من الأسماء البارزة مثل "أونيكس" من "جي بي مورغان"، و"فولت" ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MITو"فيزا".
وستعقد في نفس اليوم كذلك حلقة نقاشية تحت عنوان "المواهب في العمل المصرفي: قوة عاملة في مجال الخدمات المالية جاهزة للمستقبل" وستتناول السبل التي يجب أن تتبعها صناعة الخدمات المالية العالمية لتأمين متطلباتها المتزايدة للمواهب الماهرة وسط ما يشهده العالم من تقدم في التكنولوجيا وفي الوقت ذاته من حالة عدم اليقين حول المهارات المطلوبة.
وفي تصريح للسيد جوشوا روبيرتس مراسل أسواق رأس المال لدى ال"إيكونوميست" قال فيه:
"على الرغم من الدور الرئيسي الذي تلعبه التكنولوجيا الجديدة في تطوير قطاع الخدمات المالية، إلا أن المحرك الرئيسي لهذا التطوير والتجديد سيظل دائما هو المهارات التي تتمتع بها الكوادر البشرية. ولذا فسيظل التسابق نحو جذب وتدريب المواهب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لقيادة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية هو العامل الذي سيحدد نصيب كل شركة من الازدهار جراء الابتكار، وإني أتطلع إلى الاستماع لآراء متحدثينا حول هذا السباق التنافسي."
كما وستتناول الجلسات الأخرى برعاية "إيكونوميست إمباكت" موضوعات متعددة تشمل مستقبل التمويل والدور المتطور للبنوك المركزية، وإمكانات التطبيقات الفائقة ومنصات الدفع الفوري التي تهيمن على آسيا لتجاوز الأنظمة التقليدية، وبالإضافة إلى المناقشات التي تبحث المشهد في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مع التركيز على الفرص والتحديات التي تواجه شركات الاستثمار الأجنبية.
وتشمل فعاليات اليوم الثاني لتركز على الموضوعات الرامية إلى تشجيع الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية. وستكون هنالك جلسة ستشهد مشاركة باولو جولاو الشريك في شركة "برينغ"، وطارق سند المدير المالي لشركة "بوابة ترابط" وذلك لمناقشة الإمكانات التحويلية للخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المدمج، مع التركيز على الشمولية المالية، حيث ستقود هذه الجلسة النقاشية دانيا الشويخ المؤسس المشارك لمشروع "دليل".
وبالإضافة إلى ذلك سيتطرق يانال جلاد المدير الإداري لمعهد "ريبوت 01 للبرمجة"، وبرونو مارتينز الشريك المساعد في شركة كي بي إم جي للاستشارات التكنولوجية خلال جلستهما إلى استراتيجيات رعاية المواهب التقنية عبر منصة "تطوير الجيل القادم من المواهب التقنية".
وسيقوم كل من أحمد فؤاد رضي المدير العام لشركة "سنك" للتأمين وفريدريك بيسبيرغ ممثل شركة "بايون ديجيتال" بتسليط الضوء في جلستهما النقاشية على سبل تعزيز الاستفادة من التكنولوجيا والأساليب القائمة على التغذية الراجعة لتحسين ودعم تجربة حاملي بوليصات التأمين بشكل عام، حيث سيسعى المتحدثان إلى زيادة التوعية بالنموذج المتطور للتأمين والمرتكز على العملاء. كما ستتناول الجلسات النقاشية موضوعات مهمة أخرى ترتبط بالخدمات المصرفية المفتوحة، ورعاية المواهب التقنية، وتحديد الشركات الناشئة القابلة للتطوير، والتكنولوجيا التنظيمية والتي ستقدم جميعها صورة شاملة ومتكاملة حول التكنولوجيا المالية.
ولمعرفة المزيد عن فعاليات منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2023، وللتسجيل فيه، يمكن زيارة الرابط التالي:https://www.fintechforward.bh/

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على