ندوة عن "تحليل التطورات الزلزالية" عقدها "اتحاد الجامعات الدولي" و"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي"

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقد quot;اتحاد الجامعات الدوليquot; وquot;الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيريةquot;، ضمن أنشطتهما العلمية، ندوة عبر تطبيق quot;زومquot; وعبر البث المباشر لصفحة quot;فايسبوكquot; الخاصة بالاتحاد بعنوان: quot;تحليل التطورات الزلزالية على ضوء زلازل تركيا وسوريا والمغربquot; مع الرئيس السابق لجامعة الحسين بن طلال وأستاذ علم الزلازل في الجامعة الأردنية عطوفة البروفسور نجيب أبو كركي.

nbsp;

وأشار بيان للجمعية إلى أن quot;أبو كركي تحدث بشكل علمي بحت عن التعريف الحقيقي لكلمة زلزال والمؤشرات العلمية، وتمت مناقشة إشكاليات عدة تتعلق بالموضوع المطروح، شارحا بشكل مفصل ما يحدث في عالمنا. كما تطرق إلى العرافين في العالم ككل واستضافة الإعلام لشخصيات كهذه، مما يؤدي إلى هلع المواطنين فمثل هذه القضايا يجب أن تعالج بشكل علمي وموضوعيquot;.

nbsp;

افتتح الندوة رئيس اتحاد الجامعات الدولي البروفسور محمد خير الغباني الحسيني ورئيسة الجمعية ريما يونس وأكدا quot;أهمية الموضوع خصوصا في عالمنا العربي، فكثر هم الذين يعيشون الحدث في ساعته، ثم مع الوقت ينسى الحدث، ويغيب، وكثر هم الذين يصبحون ضحايا لهواجس قد تلامس ،وللأسف حد الخرافة، مع أنه موضوع علمي بحت يتعلق باختصاصيين وباحثين، لكنها تبقى موضوع جدل مستمر لا يمكن بمفهونا العام الخروج بنتيجة ترضي الفضولquot;.

nbsp;

وأشار البيان إلى أن quot;الندوة التي أدارتها يونس اتصفت بمداخلات نقاشية غنية، حضرها حوالى 65 شخصا وممثلين عن مؤسسات حكومية وخاصة وجمعيات عدة من العالم العربي والإفريقي، إضافة nbsp;إلى تربويين وأكاديميين ومشرفين وطلاب دكتوراه وأساتذة من جامعات عدة وإعلاميين من قنوات تلفزيونية ومؤسسات إعلامية عدةquot;.

وفي نهاية اللقاء، شكرت يونس لquot;أبو كركي كل جهوده في عالمنا العربيquot;.

وفي الختام، وزعت إفادات حضور على الجميع.

======================= ن.ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على