ندوة في الجامعة الإسلامية عن "الذكاء الاصطناعي" نظمتها "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي"

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية - نظمت رئيسة quot;الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيريةquot; رئيسة تحرير quot;المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغةquot; مستشارة رئيس quot;اتحاد الجامعات الدولي للشؤون الفرنكوفونيةquot; ريما يونس ندوة بعنوان: quot;الذكاء الاصطناعي... آفاق وتطلعاتquot;، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في لبنان - فرع صور وجمعية quot;خطوة الخيريةquot;، في مقر الجامعة في صور.

بعد كلمة ترحيبية لأمين سر الجمعية محمد ناشد، تحدثت يونس عن quot;رمزية انعقاد ندوات كهذه في الجنوب، رغم كل التحديات والصعابquot;.

وشددت يونس على quot;ضرورة خلق وعي مجتمعي تجاه تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تساهم في خدمة المجتمع والبشريةquot;.

وشكرت لquot;رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان البروفسور حسن اللقيس ومدير الجامعة الإسلامية في لبنان - فرع صور الدكتور غسان جابر لاستضافتهما وتعاونهما المتميز خلال التنظيمquot;، مثنية على quot;جهود الجمهور وشغفه في متابعة كل ما هو جديد، رغم كل الأزماتquot;.

وأشارت quot;الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيريةquot; في بيان، إلى أن quot;الندوة اتصفت بالتفاعلية وحاضر فيها المدرب الدولي المعتمد في وزارة التربية في سلطنة عمان الفيصل بن حميد الهنداسي الذي جاء الى لبنان بدعوة من يونس ودرب أكثر من ٥٠٠٠ معلم ومعلمة ومشرف ومشرفة ومدراء مدارس ومدربين في سلطنة عمان، وتم عرض بعض التطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وكيفية استثمار الجانب الإيجابي من ذلك على الصعيد العامquot;.

ولفتت إلى أن quot;الندوة حضرها 120 شخصا وممثلين عن مؤسسات حكومية وخاصة وبلديات وتلاميذ وطلاب وأهالي. وتخللتها شهادات حية ونقاشات مهمة بين الهنداسي والجمهور حول الموضوع المطروح، وأكد الجميع ضرورة معرفة كيفية استثمار الذكاء الاصطناعي لخدمة البشريةquot;.

وفي الختام، تم توزيع افادات حضور على الجميع، ووعدت يونس بquot;متابعة التوصيات الخاصة بالندوة، حيث سيبنى عليها في ما بعد لاستكمال العمل على ذلك، بالتعاون مع عدة شركاء في لبنان والعالمquot;.

وشكرت nbsp;يونس لquot;الهنداسي تعاونه وتلبية دعوة الجمعية والمجلةquot;.

================== ن.ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على