تألق بحريني ومنافسات قوية في النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام

٩ أشهر فى البلاد

 
- اليوم تقام مسابقات فئات كمال الأجسام بدءاً من العاشرة صباحاً

- 12 ميدالية ملونة حصيلة البحرين في اليوم الأول

شهد اليوم الأول من بطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام والتي تقام منافساتها في الفترة من 17 وحتى 19 من شهر أغسطس الجاري تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين منافسات قوية بين اللاعبين في مسابقات الفيزيك التي أقيمت خلال الفترة الصباحية.

وجاءت حصيلة البحرين من الميداليات الملونة 12 ميدالية ملونة في اليوم الأول (7 ذهب، 2 فضة، 3 برونز)، حيث أحرز الميداليات الذهبية اللاعبين عبدالله عيسى أحمد في الماستر فيزيك، علي إبراهيم في الماسلكر فيزيك، علي إبراهيم بطل الأبطال للمسكلر فيزيك، أحمد الذوادي في الفيزيك 176 سم، عبدالرحمن بوشقر في الفيزيك 182 سم، علي ياسر جونيور كلاسيك فيزيك، محمد ناجي علي كلاسيك فيزيك 171 سم، والفضيات أحرزها سيد حسين جمعه في المسكلر فيزيك 179 سم، عباس ناجر في المسكلر فيزيك فوق 179 سم، والميداليات البرونزية أحرزها محمد جليل في الماستر فيزيك، عبدالله المنصور في الفيزيك 173 سم، ومحمد بوخلاف في فئة الكلاسيك فيزيك 175 سم.

نتائج المسابقات للفترة الصباحية

ففي المسابقة الأولى لفئة الجونير فيزيك أحرز المركز الأول اللاعب العماني عبدالمجيد الرئيسي، المركز الثاني اللاعب الفلسطيني هيثم البربار، في المركز الثالث اللاعب الكويتي مرضي فرحان، في المركز الرابع الاماراتي عبدالله الحوسني، في المركز الخامس الكويتي شملان بوحميد وفي المركز السادس من مملكة البحرين عيسى مجيد.

في المسابقة الثانية فئة الماستر فيزيك للفئة العمرية فوق 40 سنة تألق لاعب المنتخب الوطني عبدالله عيسى وأحرز أولى الميداليات للبحرين، فيما جاء في المركز الثاني اللاعب الاماراتي طارق موسى، المركز الثالث اللاعب البحريني محمد جليل، في المركز الرابع من الامارات عيسى سيف أحمد، في المركز الخامس من المملكة العربية السعودية حسن يوسف وفي السادس البحريني أحمد الساده.

وجاءت الميدالية الذهبية الثانية للبحرين من خلال نجم المنتخب الوطني علي إبراهيم فئ فئة الماسكلر فيزيك 179 سم، تاركاً المركز الثاني لأقرب منافسيه من البحرين أيضاً وتقلد بالفضة اللاعب سيد حسين جمعه، في المركز الثالث راشد عوض المهيري من الامارات، في المركز الرابع اسحاق يوسف من عمان، في المركز الخامس سعيد سالم من الامارات، في  المركز السادس خالد صالح من عمان.

في منافسات فئة المسكلر فيزيك للفئة الطولية فوق 179 سم أحرز المركز الأول اللاعب العماني عمران عبدالله، في المركز الثاني عباس ناجر من البحرين، وفي المركز الثالث اللاعب أحمد البقشي من المملكة العربية السعودية.

وحقق لقب بطل الأبطال لمسابقة المسكلر فيزيك لاعب المنتخب الوطني علي إبراهيم، فيما جاء وصيفاً العماني عمران عبدالله.

نتائج الفترة المسائية

وخلال الفترة المسائية انطلقت أولى المسابقات الفيزيك للرجال للفئة الطولية 170 سم حيث أحرز المركز الأول العماني غانم سالم، المركز الثاني نصر مرهون عمان أيضاً، المركز الثالث من الامارات عبدالله الفلاسي، المركز الرابع من فلسطين هيثم البربار، المركز الخامس طلال عادل من الكويت والمركز السادس كان من نصيب حسن يوسف من السعودية.

وفي فئة الفيزيك للرجال الفئة الطولية 173 سم أحرز المركز الأول من عمان عمر المسعودي، المركز الثاني من عمان أيضاً عبدالمجيد الحضرمي، في المركز الثالث من البحرين عبدالله المنصور، في المركز الرابع من السعودية علي محمد، في المركز الخامس من البحرين أويس غازي وفي المركز السادس من الكويت يعقوب سمير.

في فئة الفيزيك للرجال للفئة الطولية 176 سم أحرز المركز الأول أحمد الذوادي من البحرين، في المركز الثاني مالك عيسى من عمان، في المركز الثالث طارق موسى من الامارات، في المركز الرابع إبراهيم علي من البحرين، في المركز الخامس بدر كمال من البحرين وفي المركز السادس من البحرين أيضاً اللاعب محمد الغربال.

في فئة الفيزيك للرجال الفئة الطولية 179 سم أحرز المركز الأول من الامارات سلطان علي، في المركز الثاني من الامارات جمال جاسم، في المركز الثالث مازن البلوشي من عمان، في المركز الرابع مرضي فرحان من الكويت، في المركز الخامس محمد جليل وفي المركز السادس مقدس ماسح.

وفي فئة الفيزيك الفئة الطولية 182 سم أحرز المركز الأول عبدالرحمن بوشقر من المنتخب الوطني، المركز الثاني عمر أنور من عمان، في المركز الثالث عصام سيف من الامارات وفي المركز الرابع محمد صالح من البحرين.

وفي فئة الفيزيك فوق 182 سم أحرز المركز الأول الاماراتي علي النقبي، في المركز الثاني من سوريا عبدالرحمن حكم، في المركز الثالث من الامارات عبدالعزيز مبارك، في المركز الرابع من البحرين جوهر عبدالله وفي المركز الخامس عادل أحمد من الكويت.

في فئة الجونيور كلاسيك فيزيك كان اللاعب البحريني علي ياسر قد حقق المركز الأول، وفي فئة الماستر كلاسيك فيزيك للرجال فوق 40 سنة أحرز المركز الأول سهيل من فلسطين، المركز الثاني محمود جيغوري من سوريا، المركز الثالث محمد إبراهيم من سوريا وفي المركز الرابع البريطاني المقيم بالبحرين ستيف وينتر.

في فئة الكلاسيك فيزيك للرجال للفئة الطولية 171 سم أحرز المركز الأول محمد ناجي علي من البحرين، في المركز الثاني من الامارات حسن علي، في المركز الثالث نبهان أحمد من الامارات.

في فئة الكلاسيك فيزيك 175 سم أحرز المركز الأول توفيق العبود من سوريا، في المركز الثاني خالد البلوشي من الامارات وفي المركز الثالث محمد بوخلاف من البحرين.

في فئة الكلاسيك فيزيك فوق 175 سم أحرز المركز الأول سهيل من فلسطين، في المركز الثاني ماهر حبوش من فلسطين أيضاً وفي المركز الثالث محمد إبراهيم من سوريا.

برنامج السبت

ويشهد اليوم الثاني مسابقات بناء الأجسام،  حيث يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً بأولى المسابقات الجونيور كمال الأجسام، ماستر كمال الأجسام، كلاسيك كمال الأجسام، وصول راعي الحفل، كلمة يلقيها رئيس الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة السيد سامي الحداد، كلمة يلقيها السيد منار هيكل رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية، دخول فئة كمال الأجسام للرجال، تتويج راعي الحفل لفئات كمال الأجسام وتكريم راعي الحفل للجهات الراعية والداعمة للبطولة.

حضور جماهيري مميز

شهد اليوم الأول حضور جماهيري مميز من قبل محبي وعشاق رياضة بناء الأجسام وعدد كبير من الشخصيات الرياضية في مجال هذه الرياضة من مختلف الدول والضيوف، كما شهدت المنطقة الخاصة ببهو الجامعة حركة نشطة للجماهير مع تواجد عدد من الجهات المشاركة والراعية والمطاعم كمطعم هليثي ستوب، شركة ألبان أوال، مطعم جرافيتي، مجموعة كرامي التجارية، مستشفى الهلال، فتنس هاوس للمكملات الغذائية.

ونوهت اللجنة المنظمة للبطولة أنه يجب على الجمهور الكريم الالتزام بارتداء الأسويرة الخاصة بدخول قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في يومها الثاني.

وتحظى بطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام بدعم ورعاية صالات الراوي الرياضية، شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة ألبان أوال، شركة مصباح الهدى للعقارات، بنك البحرين للتنمية، مجموعة كرامي التجارية، مركز غسان الرياضي، مركز فليكس الرياضي ومستشفى الهلال.

شارك الخبر على