حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

٩ أشهر فى كونا

الكويت - 11 - 8 (كونا) -- الحادي عشر من أغسطس -------------------

1957 - وفاة سيد علي سيد سليمان الرفاعي عن عمر ناهز 65 عاما وهو أحد رجالات الكويت البارزين في مجالي العمل العام والنشاط الاقتصادي وفاز في انتخابات المجلس التشريعي عام 1938 وأصبح عضوا في عدد من المجالس منها المعارف في عام 1936 وهو أول مجلس لهذه الدائرة وكان عضوا في أول مجلس بلدي في الكويت إضافة إلى مشاركته في عدد من المشروعات المهمة مثل بنك الكويت الوطني وشركة الطيران الكويتية.
1963 - إشهار نادي القادسية الرياضي الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى شهر أكتوبر عام 1960 ومقره محافظة حولي ويهدف النادي إلى نشر التربية وما يتصل بها من نواح ثقافية واجتماعية وروحية وصحية والتعاون مع الهيئات الرياضية لتحقيق هذه الأهداف وتطوير وسائل تحقيقها.
1974 - إشهار النادي العلمي الكويتي الذي يهدف إلى رعاية الأنشطة العلمية ونشر الوعي والعمل على رفع المستوى العلمي بالتعاون مع الأندية والهيئات العلمية المختلفة إضافة إلى تنمية مهارات الشباب والدفع بهم إلى حب المعرفة والاطلاع.
1990 - النظام العراقي يصدر صحيفة يومية باسم (النداء) في الكويت بعد تسعة أيام من غزوه للبلاد واستغل النظام مطابع الصحف الكويتية التي توقفت عن الصدور منذ أول أيام الغزو لإصدار الصحيفة.
1991 - وفاة سليمان المرشود عن عمر ناهز 101 عام وهو أحد أبرز تجار الكويت في مجال العطور والبخور التي كان يجلبها من الهند منذ عشرينيات القرن الماضي ويعد من أوائل الكويتيين الذين سيروا حملات الحج إلى الديار المقدسة بالسيارات بدلا من الحملات على ظهور الابل في أوائل الثلاثينيات.
1999 - الكويت تشهد كسوفا كليا للشمس بدأ من الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة ظهرا واستمر حتى الساعة الثالثة وعشر دقائق.
2011 - الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تنفذ المرحلة الأولى من برنامج الإغاثة في الصومال في إطار حملتها (فزعة كويتية) لإغاثة الصومال التي بدأت منذ اليوم الأول لشهر رمضان.
2017 - وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا عن عمر ناهز 78 عاما في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض ويعتبر أحد أشهر الفنانين العرب وأحد رواد ومؤسسي الحركة الفنية في الكويت والخليج وقدم خلال مسيرته الفنية التي تجاوزت الخمسين عاما أعمالا مميزة وإرثا فنيا كبيرا راسخا في الوجدان لأجيال متعاقبة.
2018 - منتخب الكويت للاستعراض على الجليد (فيغر) للسيدات يختتم مشاركته في البطولة الآسيوية للعبة في بانكوك بإحرازه 27 ميدالية بواقع 17 ذهبية و7 فضيات و3 برونزيات.
2021 - بدء التشغيل الفعلي لأول خط أنابيب بري وبحري بطول 100 كيلومتر لنقل الغاز الخفيف من مرفق التصدير بعمليات الخفجي المشتركة إلى الكويت بطاقة استيعابية بلغت 24 مليون قدم مكعبة من الغاز الخفيف. (النهاية)

شارك الخبر على