موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

٩ أشهر فى كونا

الكويت - لاعب منتخب الكويت للغوص فهد سالمين يحرز الميدالية البرونزية في فئة (الانتشال) ضمن منافسات بطولة العالم للغوص الرياضي المستمرة بجمهورية أستونيا حتى بعد غد السبت.

واشنطن - سفارة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية تدعو المواطنين الكويتيين إلى توخي الحيطة والحذر في التعامل مع اتصالات هاتفية ورسائل إلكترونية يقوم بها أفراد مجهولو الهوية يدعون تمثيلهم القسم القنصلي.

لندن - بريطانيا تعلن أنها والولايات المتحدة وكندا فرضت عقوبات على حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة وثلاثة من مساعديه لاتهامهم بالضلوع في أنشطة غير قانونية لتحقيق مكاسب شخصية.

عدن - مقتل قيادي أمني يمني وعدد من مرافقيه إثر تفجير موكبه أثناء قيادته حملة أمنية لتتبع خلايا تابعة لتنظيم القاعدة بمحافظة (أبين) جنوبي اليمن.

أنقرة - هيئة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) تعلن أن زلزالا بقوة 3ر5 درجات على مقياس ريختر ضرب منطقة يشيل يورت بولاية ملاطية جنوبي تركيا.

واشنطن - الولايات المتحدة تؤكد صحة الأنباء التي أفادت بإطلاق سراح خمسة أمريكيين كانوا معتقلين في إيران ووضعهم في الاقامة الجبرية.

واشنطن - الرئيس الأميركي جو بايدن يعلن حالة "الكارثة الكبرى" في ولاية هاواي في أعقاب حرائق الغابات التي اجتاحت جزيرة ماوي وتسببت بعشرات القتلى والجرحى.

واشنطن - سفارة الكويت لدى الولايات المتحدة تهيب بالمواطنين الكويتيين الموجودين بجزيرتي (ماوي) و (هاواي) الأمريكيتين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الحرائق المشتعلة فيهما والالتزام بتعليمات السلطات المحلية.

الجزائر - قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في أبوجا تؤكد تمسكها بالحل السلمي للأزمة في النيجر مع الاحتفاظ بكافة الخيارات بما فيها التدخل العسكري كما دعت الاتحاد الإفريقي لدعم القرارات التي تم اتخاذها بشأن النيجر. (النهاية) ه س ص

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على