وزير السياحة إذا أكملنا على هذه الوتيرة نصل إلى منتصف أيلول بمليوني وافد

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - قال وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار لبرنامج quot;المشهد اللبنانيquot;، على قناة quot;الحرّةquot;: quot;إن هناك استقرارا أمنيا في لبنان، رغم المشاكل التي نراها، وموضوع صيدا استثنائيquot;.

وأشار نصار، في حديث لبرنامج quot;المشهد اللبنانيquot;، على قناة quot;الحرّةquot;، إلى أن quot;في كل المهرجانات والتجمعات التي حصلت لم تحصل أي ضربة كفquot;، وقال: quot;هناك أمان في لبنان، والأمن مضبوط نسبياquot;.

وأكد أن quot;كل الأرقام تقدمت إيجابيا في لبنان، فعدد الوافدين زاد 33 في المئة عن عام 2022، الأمر الذي أدى إلى زيادة الكتلة النقديةquot;، لافتا إلى أن quot;النشاطات السياحية من مهرجانات دولية وعادية تجاوز عددها كل التوقعاتquot;.

وأكد أن quot;عدد الوافدين من أول تموز حتى اليوم لامس المليون وافدquot;، وقال: quot;إن nbsp;اللافت هذا العام أن 30 % منهم أجانب من غير اللبنانيين، في المرتبة الأولى أوروبيون، وفي الثانية من الأردن، مصر والعراق، وهو أمر لافت جداً في ما الباقي هم diaspora من المغتربين اللبنانيينquot;.

أضاف: quot;إذا أكملنا على هذه الوتيرة ننتهي في منتصف أيلول بعدد وافدين يبلغ مليونين، ما يعني أن الكتلة النقدية ستتجاوز ال10 مليارات دولار نقداً، 7 مليارات دولار يتمّ التداول بها في السوقquot;.

ولفت إلى أن quot;هذه الأموال لا علاقة لها بما يرسله المغتربون اللبنانيونquot;، مشددا على أن quot;كل ما قام به منذ اليوم الأول لاستلامه الوزارة هو بصفر موازنة على الدولةquot;.

وإذ ثمن جهود القطاع الخاص، أشار إلى أن quot;500 مؤسسة فتحت أبوابها من جديد هذا العامquot;، وقال: quot;إن مؤشرات الحجوزات تظهر أن الصيفية طويلة وستتخطى أيلولquot;.

أضاف: quot;سنكرم الفنان العربي والعالمي جورج وسوف في مهرجانات إهمج، وعمرو دياب الذي يعود إلى لبنان بعد 12 عاماquot;.

وعن موضوع صيدا، خصوصا المشكلة التي حصلت على خلفية لباس البحر، قال: quot;أهالي صيدا يتخذون القرار، فهل يريدون أن تكون صيدا جزيرة؟ وتتراجع سياحيا واقتصاديا؟quot;.

=============== ن.ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على