اجتماع في بلدية فنيدق بحضور مفتي عكار والنائب البعريني بحث في شؤون البلدة

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية ndash; عكار- عقد اليوم إجتماع في قاعة بلدية فنيدق حضره مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، النائب وليد البعريني، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي، والسابق احمد عبده البعريني،nbsp; محمد عجاج ابراهيم، رئيس مصلحة الزراعة طه مصطفى، اعضاء المجلس البلدي، مخاتير البلدة وفاعليات تربوية، لجنة المصالحات، وناشطون في الشأن العام وجمعيات اهلية محلية.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة المواضيع التي تتعلق بشؤون البلدة الاجتماعية والتربوية، واكد المجتمعونnbsp;ضرورة quot;تكليف شركة متخصصة بوضع خطة توجيهية للقموعة تحافظ على البيئة والطبيعة وتقوم بدراسات شاملة ترسم من خلالها مستقبلاً افصل للبلدة سياحياً وبيئياً وإنمائياً وتحقيق النفع العام لجميع ابناء البلدة في الداخل والخارج، والاستثمار الذي يدعم الغابات ويحافظ على جماليتها البيئية والطبيعيةquot;.

كما أشاروا الى أهمية quot;تشكيل لجنة حكماء من اصحاب الخبرة والاختصاص من اجل فصل المشاع البلدي العام عن الملك الخاص حسب التقسيم العرفي للأراضي في القموعة وغيرها في بلدة فنيدق والذي تم عام nbsp;1968، و إعطاء اللجنة الصلاحياتnbsp;كافة التي تحافظ على حقوق الطرفين والملك العام والملك الخاص في البلدة وذلك بالطرق الشرعية والقانونية والعرفية التي لا تخالف الشرعquot;.

وطالبوا quot;بتوقيف كل إعتداء يتم على الملك العام إعتبارا من تاريخ هذا الاجتماع وبجميع الوسائل القانونية التي تحفظ الحقوق والممتلكات، ومحاسبة المعتدي nbsp;قانونياً وتغريمه كافة الاضرار المادية والمعنوية التي الحقها بالمصلحة العامة والممتلكات العامة والخاصةquot;.

وأكد المجتمعون quot; إبقاء هذا الملف مفتوحاً ومتابعته حتى إنهاء جميع nbsp;المخالفات والتعديات واصلاحها ووضعها في الطريقnbsp;الصحيح الذي يحفظ حق الجميع، ورفع الغطاء عن كل مخلٍ بأمن البلدة الاجتماعي وتحميله المسؤولياتnbsp;كافة الناتجة عن ذلكquot;.

كما شددوا على quot;حماية الغابات من القطع الجائر للأشجار المعمرة وبيعها بارخص الاثمان وتحميل المخالفين والمعتدين عليها المسؤولية القانونية التي تنص على حبسه وتغريمه كل الاضرار التي تلحق بمصلحة الغابات والسعي لزيادة عدد النواطير الذين يحمون الغابات التابعة لوزارة الزراعة والبلديةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=====ف.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على