العسومي التقى رئيسة برلمان تنزانيا واكد أهمية تعزيز التضامن العربي الإفريقي لمواجهة التحديات

١١ شهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية - أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، quot;عمق العلاقات العربية الإفريقية لاسيما، وأن دول القارة الأفريقية تمثل العمق الإستراتيجي الأول للدول العربيةquot;، داعيا إلى quot;ضرورة تعزيز العلاقات العربية الأفريقية على جميع المستويات، وأهمية التضامن والتكاتف فيما بينهما، لتعزيز قدرتهما على مواجهة التحديات الراهنةquot;، وذلك خلال لقائه رئيسة برلمان جمهورية تنزانيا تولييا أكسون، على هامش أعمال المؤتمر البرلماني الدولي حول حوار الأديان الذي يعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية في الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري 2023م.
nbsp;
وأعرب العسومي، عن quot;حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية وحشد الدعم المتبادل للقضايا ذات الاهتمام المشترك في كافة المحافل الدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينيةquot;.
nbsp;
وأوضحت اكسون أنها quot;تنوي الترشح لمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وتعول على الدعم العربي لهذا المنصب رفيع المستوىquot;، مشددة على أن فوزها بهذا المنصب سوف ينعكس إيجابا على قضايا الدول الإفريقية والعربية داخل أكبر محفل برلماني دولي.
nbsp;
واتفق الجانبان على quot;برامج عمل مشتركة تهدف إلى تعزيز العلاقات العربية الأفريقية، خاصة على المستوى البرلماني، فضلاً عن تبادل الخبرات، والتنسيق بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك، والدعم المتبادل لهذه القضايا في المحافل الإقليمية والدولية المختلفةquot;.
nbsp;nbsp;
وحضر اللقاء nbsp;نائب رئيس البرلمان العربي النائب علاء عابد، والنواب اعضاء البرلمان: أحمد الجبوري، محمد البكوري، ناظم الشبلاوي، خديجة حجوبي ومحمد عياش والأمين العام للبرلمان العربي المستشار كامل شعراوي.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =================

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على