افتتاح معبر لأولمبياد البحرين للصغار بعروض متميزة

١١ شهر فى البلاد

برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة افتتحت يوم الخميس 1 يونيو 2023 النسخة الثالثة من أولمبياد البحرين للصغار والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية لغاية 4 من الشهر ذاته على صالتي الاتحاد البحريني للكرة الطاولة والاتحاد البحريني لذوي الهمم (صالات عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية).
وشهد حفل الافتتاح نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، ووكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، ووزير التربية والتعليم محمد مبارك جمعة ورئيس اللجنة البارالمبية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن صادق عسكر والأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي، ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة والأمين العام للجنة البارالمبية علي الماجد، وعدد من رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية وكبار المسؤولين والمدعوين والضيوف.
وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بتنظيم النسخة الثالثة لأولمبياد البحرين للصغار بمشاركة واسعة من الحضانات والروضات التابعة لوزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث الرياضي والاجتماعي والتربوي في غرس ثقافة الرياضة لدى الأطفال في سن مبكرة وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الحركية من خلال سلسلة من المسابقات الترفيهية والرياضية التي تنمي الفكر والعقل والجسد.
وأضاف “تحرص اللجنة الأولمبية البحرينية على تعزيز دورها في المجتمع من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة وغرس الثقافة الأولمبية لدى كافة شرائح المجتمع ومن بينهم الأطفال لتكوين جيل واعد متسلح بالثقافة الرياضية والأولمبية، وبالإضافة إلى كل ذلك اكتشاف المهارات الحركية والمواهب الرياضية من كلا الجنسين وتحفيز أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم لممارسة الرياضة لما لها من انعكاسات إيجابية”.
وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم الحدث والجهود المبذولة من الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم والشركات الراعية وكافة الجهات ذات العلاقة متمنياً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

هذا وقد بدأ الاحتفال بعزف السلام الملكي ثم سلسلة من العروض التي قدمتها روضة المستكشف، أكاديمية الامبراطور للتايكوندو، مدرسة عبدالرحمن كانو، ثم انطلاق مسابقة حبي الأطفال الرضع 12 شهراً، ومسابقة مشايات الأطفال أقل من 15 شهراً، تبعه دخول طابور العرض لممثلي الحضانات والروضات المشاركة.
وعقب ذلك ألقى الأمين العام فارس الكوهجي كلمة رحب فيها بالحضور وشكر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته للحدث وقال “إن تطور الرياضة ومواصلة مسيرة النجاحات والإنجازات لا يتحقق إلا من خلال الاهتمام بفرق القاعدة وصقل وتطوير اللاعبين واللاعبات في سن مبكرة، ولذلك فإن اللجنة الأولمبية البحرينية وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حرصت على تنظيم هذا الحدث للأطفال لغرس ثقافة الرياضة لديهم، وزرع القيم الأولمبية في عقولهم واكتشاف قدراتهم ومواهبهم وتشجيع أولياء الأمور على تحفيز أطفالهم لممارسة النشاط الرياضي... نحن نفخر اليوم بمشاركة أكثر من 600 طفل في أولمبياد البحرين للصغار يمثلون 32 روضة وحضانة”.
وشكر الكوهجي وزارة التربية والتعليم وكافة الروضات والحضانات والاتحادات الرياضية المشاركة، كما شكر جميع الرعاة وهم: مجموعة الراشد (mothercare, SHOEMART)، ميغا مارت، مركز الخليج الطبي، مستشفى الهلال، فريق كن مستعداً، متمنياً لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.
بعد ذلك تم رفع علم الدورة وإعلان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة افتتاح أولمبياد البحرين للصغار رسميا مع دخول طفل وطفلة بالشعلة الأولمبية إيذانا بانطلاق الحدث الذي سيقام على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، كما قام سموه بتكريم الشركات الراعية ثم التقاط صورة تذكارية مع اللجنة المنظمة للفعالية.

شارك الخبر على