البزري في ملتقى أمناء بيروت لا خلاص للبنان من دون محاسبة الفاسدين

١١ شهر فى ن ن أ

وطنية - استضاف quot;ملتقى أمناء بيروتquot; النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، فيnbsp;لقاء سياسي جامع في مقر الملتقى في فردان، بحضور حشد من أبناءnbsp;بيروت.

غلاييني

بداية، تحدث رئيس الملتقى فادي غلاييني، فقال: quot;إن الدكتور البزري من عائلة مناضلة ومقاومة وعريقة تفانت في سبيل خدمة الناس في صيداnbsp;والجنوب وكل الوطنquot;.

حجازي

وحدد عضو مجلس الملتقى مالك حجازي عناوين المحاور التيnbsp;تناولها البزري في محاضرته.

البزري

وتحدث البزري عن quot;الواقع السياسي في لبنان من كل جوانبه منذnbsp;17nbsp;تشرينnbsp;2019nbsp;حتى اليومquot;، وقال: quot;نحن نمر في أزمات سياسية متلاحقةnbsp;ومعقدة لها تداعيات اقتصادية أثرت على الواقع اللبناني برمته، منذnbsp;استشهاد الرئيس رفيق الحريري حتى اليومquot;.

وحدد quot;أسباب الانهيار الاقتصادي في لبنان، الذي يعود إلى سوء الإدارةnbsp;والهدر والفساد وعدم الكفاءةquot;، مؤكدا أن quot;الطائفية والمذهبية استعملتnbsp;كأدوات لحماية الفاسدين من كل الطوائف والمشاربquot;.

وأكد quot;ضرورة المواجهة الجدية مع الفاسدينquot;، وقال: quot;لا خلاص للبنان منnbsp;دون محاسبة الفاسدين على ما اقترفوه وفعلوه بأبناء الشعب اللبناني منnbsp;سرقة أموالهم في المصارف من خلال مشاريع الهدر والفسادquot;.

ورأى أن quot;بداية حل الواقع المأزوم في لبنان هو بانتخاب رئيسnbsp;للجمهورية أو بثورة شعبية جديدة تنتفض على هذا الواقعquot;، وقال: quot;كناnbsp;عاصمة الشرق الاستشفائية وجامعة الشرق العلمية وسياحة الشرقnbsp;السنويةquot;.

وأشار إلى أن quot;الدول الخليجية أصبح لديها كل مقومات السياحةnbsp;الصحية والاستشفائية، التي كان يتحلى بها لبنانquot;، وقال: quot;نحتاج إلى سياسةnbsp;مغايرة ومقومات مختلفة لجذب السياح والمغتربين الذين هم الرافد الأولnbsp;للخزينة اللبنانيةquot;.

وتحدث عن quot;مشكلة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وبعض القضايا المتعلقة بمدينةnbsp;صيدا وخدماتها وشؤون عامة تتعلق بالأزمات المتلاحقة على مستوىnbsp;الوطنquot;.

========================= ن.ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على