بشور نعى شاتيلا مناضل مفعم بالآمال رغم الجراح والآلام

١١ شهر فى ن ن أ

وطنية - نعى الرئيس المؤسس لـquot;المنتدى القومي العربيquot; المنسق العام لـquot;تجمع اللجان والروابط الشعبيةquot; معن بشور، في بيان، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني nbsp;كمال شاتيلا .

وقال: quot; اختارت المشيئة الإلهية أن تكون الجمعة المباركة هي يوم رحيل القائد والمفكر العروبي الناصري ، العروبي المؤمن الذي أدرك بعمق وسعة أفق تكامل العروبة والإسلام وأطلق شعار quot;ايمان دون تعصّب ، والتزام دون تحزّب. واختارت المشيئة الالهية أيضاً ان يكون رحيله في أيام يحتفل فيها لبنان والأمة بعيد المقاومة والتحرير، وقد كان أبو ناصر أحد رواد المقاومة والتحرير والكفاح ضد المشروع الصهيوndash;استعماري منذ عرفته طالباً قبل ستة عقود. واختارت المشيئة الإلهية كذلك ان يكون رحيل هذا القائد المفعم بالأمال رغم الجراح والآلام التي عاشها في أيام تشهد فيها الأمة العربية والإسلامية مصالحات كان كمال شاتيلا من أوائل الداعين لها والساعين لتحقيقها والمتحمّلين لكثير من الظلم بسبب دعواته تلكquot;.

اضاف: quot;بل واختارت هذه المشيئة الإلهية أن يرحل عنّا كمال شاتيلا وقد بدأت ملامح سقوط المنظومة الفاسدة التي تحكمت بلبنان طويلاً، وقد كان الأخ كمال في مقدمة من خاض المعارك على مدى عمره ضدها وقد دفع هو والكثير مع إخوانه ثمناً لشجاعته ولإقدامه في النضال ضدها وضد سياساتها ومشاريعها. كما اختارت هذه المشيئة الإلهية لرحيل كمال شاتيلا عصراً بدأت تنهار فيه معالم quot;الامبراطوية الاستعماريةquot; التي تحدث عنها، وكتب حولهاquot;.

وتابع: quot;منذ أن عرفت كمال شاتيلا رفيقاً في الفكر والعمل القومي العربي في ستينات القرنnbsp; الماضي، عرفت فيه مناضلاً مقداماً جريئاً في طرح قناعاته ، قادراً على التمييز بين الاختلاف في الموقف والتحليل في مرحلة، وبين التلاقي في الأفكار والرؤى الاستراتيجية quot;.

وختم: quot;الرحمة لكمال شاتيلا (أبي ناصر) الذيnbsp; بقي وفياً للقائد الخالد الذكر جمال عبد الناصر والذي أختار له القدر الرحيل في القاهرة التي أحبها كبيروت ،وكانت تستقبله مناضلاً ومحاضراً ورمزاً عروبياً كلما زارها. وعزاؤنا مشترك مع عائلته الكريمة ورفاقه الاحبة الذين سيبقون مشاعل عروبة ونضال وعطاء لا يغيبquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ======== ن.م

شارك الخبر على