"أمل" بيروت أحيت عيد المقاومة والتحرير زعيتر لبنان على مفترق طرق فإما الإنقاذ وإلا التشرذم

١٢ شهر فى ن ن أ

وطنية - أقامت حركة quot;أملquot; إقليم بيروت المنطقة الثانية لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، احتفالا حاشداnbsp; أمامnbsp;قاعة شهداء العمروسية الشويفات،nbsp;حضره النائب غازي زعيتر ومديروnbsp;مدارس والمسؤول التنظيمي للمنطقة الثانية سامي حمد واعضاء المنطقة وكشفيون ودفاع مدني من كشافة الرسالة الاسلاميةnbsp;وفاعليات اجتماعية وتربوية ونقابية.nbsp;تخلل الحفل مناورة كشفية ومشهدية من وحي المناسبة.

وألقى النائب زعيتر كلمة الحركة قال فيها: quot;اليوم بعد أن زرعت أجسادنا بالأرض وكان القطاف الذي أتى تحريراً تصديقاً لمقولة الأخ الرئيس الاستاذ نبيه بري، وبعد مسيرة من الآلام والتدمير والضغط السياسي والمعنوي والاقتصادي على لبنان لابتزازه واجباره على عقد اتفاقية الذل والعار اتفاقية 17 ايار، والتي تم اسقاطها في السادس من شباط 1984، حيث كان العدو وملحقاته في الداخل يريدون انهاء المقاومة، والحاق لبنان في العصر الاسرائيليquot;.

أضاف: quot;بانتصاركم وهزيمتكم للمشروع الصهيوني قدمتم جرعة من الكرامة لا يستطيعون ان يتحملوها.nbsp;ان حركة امل اصلها ثابت وفرعها في السماء، ولا تكسر ولا تهزم الا بقيام يوم الدينquot;.

nbsp;واشار زعيترnbsp;الى أن quot;لبنان اليوم، على مفترق طرقquot;، وقال: quot;اما الانقاذ بتلبية رجل الانقاذ دولة الرئيس الاخ الاستاذ نبيه بري للحوار والتفاهم على القواسم المشتركة، والبناء على عائد الانفراجات الاقليمية والغربية والدعوات الداخلية لانتخاب رئيس للبلاد يقود مع حكومة مسيرة الخروج من هذا المأزق، والا المزيد من التشرذم والانقسام والهجرة القاتلة والمدمرة وليس امام اللبنانيين اليوم، الا استجماع عوامل قوتهم، باتفاقهم وبالحوار الذي دعى اليه دولة الرئيس نبيه بري، وان الوفاء للشهداء ولمشروع المقاومة والتحرير يكون بأن نرتقي جميعاً الى مستوى امانة الشهداء وحلم شعبنا وحقه بوطن قوي وعادل لكل ابنائهquot;.

وختم: quot;ومن هنا وأمامكم، نؤكد أننا في حركة quot;أملquot; أمواج الناس، لن نقبل بالمساومة على مصلحة الوطن والمواطن وسنكون مسؤولين امام الناس لا عنهم،nbsp;اننا كنا وما زلنا من اول الداعين الى دولة المؤسسات، نؤكد ايماننا بأن الوطن حق وواجب ولا يمكن فصل احدهما عن الآخر، وان الحق دون واجب هو صفة للمزرعة وان الواجب دون حق استعمار.

نؤكد على معادلة الثالوث الذهبي الجيش والشعب والمقاومة لردع العدوان واستكمال تحرير الارض، ايها السائرون على نهج الامام القائد وحامل الامانة والمؤتمن على النهج دولة الرئيس نبيه بريquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على