وزير العدل يلتقي باللجنة الدائمة للحوار الإسلامي المسيحي بين مجلس حكماء المسلمين والفاتيكان

١١ شهر فى البلاد

التقى سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مع أعضاء اللجنة الدائمة للحوار الإسلامي المسيحي بين مجلس حكماء المسلمين والفاتيكان، والذي جاء على هامش اجتماع اللجنة الأول الذي استضافته مملكة البحرين اليوم الثلاثاء.

وفي مستهل الاجتماع، نقل سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى المشاركين في هذا الاجتماع، وتمنياتهما الصادقة أن يتكلل الاجتماع بالتوفيق والنجاح.

وثمن سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الجهود الكبيرة لمعالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في مجال تعزيز الحوار بين أتباع الأديان.

وأكد سعادة الوزير المعاودة حرص مملكة البحرين الراسخ على دعم الجهود والمبادرات التي تصب في تعزيز الحوار بين أتباع الأديان ومد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات المتنوعة، بما يسهم في تكريس مبادئ وقيم التعايش الإنساني وإعلاء روح التسامح وإشاعة السلام.

الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للحوار الإسلامي المسيحي، التي تم إنشاؤها بموجب مذكرة تفاهم مشتركة بين مجلس حكماء المسلمين -ومقره أبوظبي- ودائرة الحوار بين الأديان -ومقرها الفاتيكان-، تُعتبر واحدةً من مخرجات "ملتقى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، والذي عقد في مملكة البحرين شهر نوفمبر الماضي، تزامنًا مع الزيارة الرسمية التاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين إلى مملكة البحرين، تلبيةً لدعوة كريمة من حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

شارك الخبر على