الأهلي "سوبر" مصر على حساب بيراميدز

١٢ شهر فى البلاد

اقتنص الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه، بفوزه على بيراميدز (1-0) مساء اليوم الجمعة بملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

سجل للأهلي التونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 96 من عمر المباراة، التي امتدت إلى 120 دقيقة.

وحافظ الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر على اللقب، الذي حققه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على ملعب هزاع بن زايد على حساب الزمالك.

وجاءت المباراة حافلة بالندية والإثارة بين الفريقين حتى اللحظات الأخيرة، وسط كفاح من لاعبي بيراميدز بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو لإدراك التعادل.

بدأت المواجهة بإيقاع سريع من الفريقين، بانطلاقة سريعة من مصطفى فتحي، بينما رد الأهلي بهجمة معاكسة قادها أحمد قندوسي، لكن علي جبر أوقفه بمخالفة قبل أن يصنع الخطورة.

ووجه أحمد توفيق لاعب وسط بيراميدز تصويبة قوية أخطأ محمد الشناوي في الإمساك بها، لكن المدافع أبعدها خارج الملعب قبل وصول الكرة إلى مصطفى فتحي.

وأبعد حمدي فتحي محاولة خطيرة من الكرتي، قبل أن يتصدى الشناوي لتسديدة طائشة اصطدمت بمروان عطية وغيرت اتجاهها.

وسدد مصطفى فتحي كرة قوية فوق العارضة، قبل أن تضيع محاولة أهلاوية من الجبهة اليسرى، بعد تهيئة للكرة من عبد القادر، لكن شريف وتاو تداخلا وأفسدا الهجمة.

وتصدى أحمد الشناوي لتصويبة قوية من علي معلول، قبل أن يبعد الدفاع الأهلاوي تصويبة من مصطفى فتحي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شارك الخبر على