نجوم مصر يتنافسون على الترويج لأفلام عيد الفطر

حوالي سنة فى البلاد

لم ينتظر عدد من النجوم المصريين كثيرا لينطلقوا في الترويج لأفلامهم المزمع عرضها خلال فترة عيد الفطر، رغم عدم انتصاف شهر رمضان بعد.

وتنوعت منشورات أبطال الأفلام التي تتنافس على استقطاب جمهور عريض بالصالات السينمائية المصرية عند خروجها للعرض ورغبتها في الاستحواذ على شبابيك التذاكر.

وانطلاقا من كواليس التصوير والبوسترات التشويقية والبرومهات الدعائية ظهرت ملامح أفلام العيد لتتراوح مضامينها بين الكوميديا والأكشن. وبدأ النجم المصري محمد رمضان في حملة الترويج لأحدث أفلامه “هارلي” مستثمرا نجاحه في المسلسل الرمضاني الذي يعرض حاليا وهو بعنوان “جعفر العمدة”.

وشارك النجم المصري عبر خاصية الستوري على حسابه بإنستغرام البرومو الدعائي الرسمي للفيلم، كما قام بنشر المقطع عبر حسابه على تويتر معلقا بالقول “هارلي فيلم عيد الفطر 2023 بجميع دور العرض”.

ويبدو أن الفيلم سيجتذب محبي الإثارة والأكشن، حيث ظهر محمد رمضان في المقطع التشويقي وهو يقود دراجة نارية وخلفه العديد من الدراجات والأشخاص، مما يكشف عن دخول البطل في جو من المغامرات وأن الفيلم ينتمي إلى أفلام الحركة والعنف. ويضم العمل إلى جانب محمد رمضان نخبة من النجوم منهم مي عمر ومحمود حميدة ومي كساب، وهو من إخراج محمد سمير وفكرة محمد سامي.

وبعد تأجيلات عديدة راجت بين رواد المواقع الاجتماعية أخبار تؤكد أن فيلم “السرب” للنجم أحمد السقا تمت برمجته في قوائم العروض التي توافق أول أيام عيد الفطر.

والفيلم حربي يتناول وقائع حقيقية تدور حول عمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

وتم عرض برومو الفيلم الدعائي في فبراير/شباط 2021، حيث تخطى حاجز الأربعة ملايين مشاهدة في أقل من 48 ساعة من طرحه، بالإضافة إلى تصدره للترند على تويتر في مصر، وفقا لشركة سينرجى المنتجة له، وهو ما يغذي التكهنات بأن يحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر.

ويجمع “السرب” نخبة من النجوم من بينهم أحمد السقا وهند صبري وعمرو عبدالجليل وقصي خولي وشريف منير، وهو من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف عمرو عبدالحليم.

وتغلب الأفلام الكوميدية على قائمة العروض التي من المنتظر أن تكون حاضرة في القاعات السينمائية، حيث كشفت شركة سينرجى عن مشاركتها في موسم العيد بفيلم آخر بعنوان “شوجر دادي”، كما شوقت متابعيها عند طرحها البرومو الدعائي بالقول “مش كبرنا على اللعب دة؟”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، ويعيش حالة مراهقة متأخرة، الأمر الذي يقوده إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، فتنقلب حياته وحياة أسرته رأسا على عقب.

والفيلم من بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد وتامر هجرس وحمدي الميرغني ومصطفى غريب ومحمد محمود، وهو من إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد.

واختارت “aka.productiion” الترويج لفيلم “رمسيس باريس” من خلال نشر صور من كواليس العمل، معلقة عليها بالقول “استنونا أول أيام عيد الفطر بجميع دور العرض.. الرحلة ابتدت جاهزين”.

وأضافت “المصري مسيطر في أي مكان في الدنيا.. تفتكروا خط رمسيس باريس رايح جاي ولا سكة اللي يروح ميرجعش”.

وتتمحور القصة حول صندوق يضم أداة سحرية تستطيع نقل الشخص الذي يستخدمها من مصر إلى فرنسا.

وتنقلب الأمور رأسا على عقب عندما يتم العثور على الصندوق من قبل مجموعة من الأشخاص ليجدوا أنفسهم في العاصمة الفرنسية، دون أن يفهموا ما حدث معهم ويحاولون العودة مرة أخرى.

والفيلم المقرر عرضه في عيد الفطر تعرض لتأجيلات متتابعة، وهو من بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر ومحمد ثروت وهو من إخراج أحمد خالد موسى وكتب السيناريو كريم حسن بشير.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وتتضمّن الرحلة الكثير من الأحداث التي تصل إلى ذروتها عندما يقرر أبطال الفيلم تشكيل عصابة لسرقة لوحة موناليزا من متحف اللوفر.

وينافس فيلم “بعد الشر” بطولة علي ربيع على سرقة الأضواء بأجوائه الطريفة التي ظهرت من خلال بوستره التشويقي والبرومو الدعائي الخاص به.

ويجسد علي ربيع خلال أحداث الفيلم شخصية طيار يعيش العديد من المواقف الكوميدية.

ويشارك في العمل أوس أوس وعمرو عبدالجليل وميرنا نور الدين وبيومي فؤاد، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد عبدالوهاب.

وتضم قائمة أفلام أيام العيد العديد من العناوين المشوقة من بينها فيلم “ابن الحاج أحمد” الذي يجمع عددا من النجوم منهم الفنان شيكو وسيد رجب وعايدة رياض ورحمة أحمد، إلى جانب تواجد الثنائي أحمد فهمي وهنا الزاهد في أول تعاون سينمائي لهما من خلال فيلم “مستر إكس”، كما ستكون “مغامرات كوكو” للنجم بيومي فؤاد حاضرة في الصالات والفيلم يضم نخبة من الفنانين بينهم شيرين رضا ونانسي صلاح وخالد الصاوي وهو من تأليف إيهاب نصار وإخراج إسماعيل فاروق.

ولا تخلو قائمة العروض من المزيد من الأسماء الأخرى لأفلام تجمع نخبة من النجوم بعضهم يشارك حاليا في الأعمال الدرامية الرمضانية بحسب موقع Bitajarod.

شارك الخبر على