مسلسلات رمضانية تدور أحداثها حول الدراما الشعبية

حوالي سنة فى البلاد

تشهد دراما رمضان 2023 مشاركة عدد كبير من النجوم في تقديم أعمالهم الفنية التي تتنوع بين أكشن ودراما اجتماعية وكوميدي، حيث بدأ صناع الأعمال في الكشف عن البروموهات الأولية لأعمالهم الفنية.

وتتسم الدراما الرمضانية خلال عام 2023، بعدد من الأعمال التي تدور أحداثها عن الدراما الشعبية الاجتماعية والتي تناقش عدد من القصص التي تحمل بين طياتها مشاهد أكشن، من بينها: بابا المجال، ورمضان كريم 2.

وتعود الفنانة سهير رمزي إلى دراما رمضان 2023 من خلال مسلسل “ليل.. أم البنات” والتي يشارك فيها عددًا كبيرًا من نجوم الفن.

وكشفت الفنانة سهير رمزي عن كواليس مسلسلها الجديد، حيث تظهر فيه بشخصية “المعلمة ليل” التي تعيل 5 فتيات، في مسلسل تدور أحداثه عن الدراما الشعبية.

وعن شخصيتها خلال أحداث العمل، قالت إنها أم مصرية تتمتع بكل صفات المرأة الجدعة والمكافحة وما يحمله قلبها من الخير لأسرتها رغم ما تمر به من ظروف صعبة ومشاكل وأزمات.

وأشارت سهير رمزي إلى أنها تحمست للمشاركة في العمل الدرامي عند عرضه عليها بسبب الشخصية المختلفة التي تقدمها خلال الأحداث.

وتشارك الفنانة سهير رمزي بمسلسل “أم البنات” من بطولة: ناصر سيف، فريال يوسف، أيمن عزب، ياسر علي ماهر، حنان يوسف، منة عرفة، ديانا هشام، هاجر الشرنوبي، ومن إخراج عبدالعزيز حشاد.

رمضان كريم 2

ويعرض خلال دراما رمضان 2023، الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم”، من إخراج سامح عبد العزيز.

ويشهد الجزء الثاني من العمل غياب عدد من أبطاله الأساسيين من الجزء الأول، حيث قرر صناع المسلسل إلغاء جميع أدوار الفنانين الذين شاركوا فى الجزء الأول واعتذروا عن الجزء الثاني، وعدم الاستعانة بفنانين آخرين لتجسيد شخصياتهم.

مسلسل “رمضان كريم” الجزء الثاني، من بطولة: سيد رجب، ومحمد صيام، ومحمد لطفي، وسلوى عثمان، وكريم عفيفي، وبيومي فؤاد، ونجلاء بدر.

تدور أحداث العمل بشهر رمضان في إطار الحارة الشعبية، حيث إحدى الفتيات التي تحاول التبرأ من أهلها ومستواها الاجتماعي، فتلجأ إلى الكذب والإدعاء أنها من عائلة ثرية حتى تتعرف على شاب تقع في حبه.

بابا المجال

ويتواجد الفنان مصطفى شعبان في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل “بابا المجال” من إخراج أحمد خالد موسى.

ونشر مصطفى شعبان بوستر مسلسله الجديد “بابا المجال”، عبر حسابه على “انستجرام”، وعلق عليه: “اللى ياكل الحرام الحرام ياكله”.

المسلسل من بطولة: سوسن بدر، نسرين أمين، رياض الخولي، باسم سمرة، جومانا مراد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، سماء إبراهيم، ومن تأليف وإخراج أحمد خالد موسى.

وأكد مصطفى شعبان أن “بابا المجال” قصة شعبية تلمس كل إنسان في الشارع سواء في منطقة شعبية أو غيرها من المناطق، موضحا: “المسلسل يتناول موضوعًا يهم أغلبية الناس ويشاركني فيه عددًا من النجوم سيكونوا إضافة لمسيرتي الفنية والمشاهد سيستمتع بحالة التمثيل الكبيرة”

كما يستعد الفنان محمد رمضان لعرض مسلسل “العمدة” من تأليف وإخراج محمد سامي.

المسلسل من بطولة: زينة، منة فضالي، إيمان العاصي، هالة صدقي، مي كساب، أحمد داش، هيدي كرم، فريدة سيف النصر، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي.
فيما أشار محمد سامي إلى أن مسلسل “العمدة” في رمضان 2023، ستدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي داخل حي السيدة زينب بالقاهرة.

تحت الوصاية
يعرض للفنانة منى زكي خلال دراما رمضان مسلسل “تحت الوصاية”، وتدور الأحداث في دمياط، من بطولة: دياب، مها نصار، محمد عبد العظيم رشدي الشامي، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، ومن 15 حلقة.
ونشرت منى البرومو الأول للعمل عبر حسابها على «إنستجرام» وظهرت خلال مشاهد البرومو وهي تحمل طفلة وفي يدها ابن آخر بين مجموعة من المقابر.
وتصور منى زكي مشاهدها بين محافظتي دمياط والقاهرة، حيث تظهر بدور أرملة ولها ابن، فيما تتعرف على سيدتين لديهن نفس أزمة منهن سيدة ترث محلا تجاريًا عن زوجها المتوفي.
وتقترح الفنانة خلال أحداث المسلسل الرمضاني على السيدتين إعادة العمل في المحل الموجود بدمياط والشراكة في تجارة بيع الأسماك.
ضرب نار
يشارك الفنانان أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز في دراما رمضان من خلال مسلسل “ضرب نار” من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري.
المسلسل بطولة: ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، هدى الإتربى، أحمد غزى، ايمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي.
وتجسد ياسمين شخصية «مهرة» فتاة من شبرا تقع في غرام «الكومندا»، حيث يجسد العوضي شخصية تدعى «جابر الكومندا»
وقال العوضي في تصريحات تليفزيونية: “مفيش تشابه بين شخصية جابر الكوماندا وسيف الخديوي التي قدمتها في رمضان 2021، وشخصية العام الحالي مواطن من سوهاج ولديه قيم ومبادئ وأصول متربي عليها بحكم أنه صعيدي، والكوماندا مكافح ولديه ورشة كاوتش” بحسبnogoumfm.

شارك الخبر على