جمعية الصداقة الإيطالية العربية كرمت سفيرة موريتانيا في روما في يوم المرأة العالمي

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - روما - كرمت جمعية الصداقة الإيطالية - العربية ومجلس إدارة مسجد الهدى في روما في ايطاليا لمناسبة يوم المراة العالمي، سفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في روما زينب أعل سالم، وهي ايضا مندوبة دائمة لدى منظمات الأمم المتحدة في روما. 

حضر اللقاء التكريمي من جانب جمعية الصداقة: رئيسة فرع نابولي جانيت  داود ومسؤل العلاقات الدولية طلال خريس ومروة الخيال وليلي خريس. كما حضرت مديرة مجلة speciale Eurasia  سيلفيا بولتوك ونائب المدير العام لمؤسسة welcome association Italy carlo palumpo . اما من مجلس أدارة   مسجد الهدي بروما الإمام محمد بن محمد ورئيسة مجلس أدارة المسجد زينب محمد ومسؤلة العلاقات العامة بالمسجد نوسه إبراهيم. كما حضر إكرامي محمد هاشم ومحمد يوسف.

 

وقالت رئيسة مجلس إدارة مسجد الهدى في روما:"إ هذا التكريم يأتي كونها صاحبة التميز والتقدم والعطاء والمثال الذي يحتذى به المرء لرؤيتها المستقبلية التي تسعى لتكون بصمتها في كل البدايات الايجابية والازدهار والرقي في تطوير وخدمه الوطن".

وأشارت  إلى "الجهود التي تقوم بها السفيرة من اجل  بناء مجتمع مبني على القيم والاخلاق النبيلة والتعاليم الاسلامية ولما بذلته من جهود في تطوير العلاقات الموريتانية الإيطالية والعربية الإيطالية".

سالم

من جهتها، أكدت السفيرة أعل سالم أن "موريتانيا تعتمد مقاربة شاملة تقوم على قيم التسامح والاعتدال والإنصاف". ولفتت الى أن "هذا النهج يرمي لتمكين المرأة من القيام بدور ريادي في المجتمع الموريتاني والخارج وفي جميع المجالات وتساهم  في صنع السلام وحل النزاعات ودعم التنمية".

وقالت: "إن الحضور اللافت للمرأة في مختلف مستويات صنع القرار (السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية) ومشاركتها الفعالة في الانشطة السياسية والأقتصادية والإجتماعية، يشكل دليلا ملموسا على ما تم إنجازه". 

أضافت: "إن النساء يتميزون باللياقة ورهافة الحس والإتقان في العمل وحب الإطلاع ما يؤهلهن لمنافسة الرجال في العمل الدبلوماسي ايضا. وإن دليل نجاحهن مشهود في هذا المجال".

وأشارت الى أنها تستشعر "ضرورة تمكين المرأة وتحريكها بما يستجيب لأمر نبينا محمد صلي الله عليه وسلم الذي أوصي في خطبة الوداع بالنساء خيرا".

وختمت: "إن كل هذا التقدم والنجاح يتجسد للإدارة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني فهو من ساعد في تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في شتى المجالات، باعتبارها شريكا فاعلا في التنمية".

في الختام، سلمت رئيسة مجلس ادارة مسجد الهدى سفيرة موريتانيا درعا تحمل شعار الجمعية.

 

        =============إ.غ.

شارك الخبر على