"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي" كرمت رئيسة "المنتدى العربي لدراسات المرأة" تقديرا لعطاءاتها الإنسانية والعلمية

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - نظمت "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" Alrec احتفالا تكريميا، عبر تطبيق FCC، لرئيسة "المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب" البروفسورة إسراء علاء الدين نوري من العراق، تقديرا لعطاءاتها في شتى المجالات الإنسانية والعلمية والنسائية.

شاركت في الاحتفال شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية من دول عربية عدة ولبنان وأساتذة من مختلف الجامعات والمدارس وممثلون عن جمعيات ومؤسسات تربوية خاصة وحكومية وأعضاء من الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب.

يونس

افتتح الاحتفال بكلمة ليونس أثنت فيها على "إنجازات البروفسورة نوري وعطائها في بلدها العراق وخارجه وتأثيرها كإمرأة عربية في المجتمع التربوي والثقافي".

فريحة

وعبر الرئيس السابق للمركز التربوي للبحوث والإنماء - لبنان البروفسور نمر فريحة عن "سعادته بهذا التكريم الموجه إلى امرأة عربية تعمل جاهدة في شتى المجالات العلمية وتواجه تحديات عدة، ولكن في كل مرة تثبت أنها قادرة على تخطي الأزمات".

سماحة

وأكدت الإعلامية باتريسيا سماحة "دور المحتفى بها في تفعيل دور المرأة العلمي والإنساني، إضافة إلى مساهمتها القيمة في المجتمعين العربي واللبناني ككل". وأثنت على "جهود ريما يونس، التي نظمت الاحتفال كعربون وفاء وتقدير للبروفسورة إسراء".

بانوراما

وتخلل الحفل بانوراما جمع لقطات توثق نجاحات البروفسورة إسراء وإنجازاتها، إضافة إلى شهادات حية من بعض أعضاء الجمعية والمنتدى ومنهم: آمال شكر، ازهار جاسم داوود، سهام حسن خضر الزرفي، ندى فاروق، نسرين سمير أحمد فؤاد، شيماء عبد العزيز عبد الباسط الدالي، سحر محمد سلمان، حسين زيدان، نغم برجاوي، مهدي هاشم المعموري، قتيبة صالح، وسيف جاسم محمد علي.

علاء الدين

من جهتها، ألقت علاء الدين كلمة مؤثرة، مؤكدة "سعادتها بهذا التكريم الذي نظمته ريسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي". وأثنت على "التعاون الفعال"، مؤكدة "مواجهة التحديات لإكمال مسيرتها، رغم كل الظروف".

                      ================ ن.ح

شارك الخبر على