٩ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات برونزية في بطولة العالم بصربيا

حوالي سنة فى البلاد

حققت مملكة البحرين إنجازا تاريخيا في رياضة فنون القتال المختلطة، عندما توّج المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة بلقب بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة، التي نظمها الاتحاد الصربي لفنون القتال المختلطة تحت إشراف الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF) في الفترة 11 - 18 فبراير بالعاصمة الصربية بلغراد.
المركز الأول في الترتيب العام
وقد حصل المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة على المركز الأول في الترتيب العام، وذلك بعد أن جمع 8 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية في فئة الكبار، حيث حققت اللاعبة إيزا راموس الميدالية الذهبية في وزن 52.2 كيلوغرام، وحقق اللاعب محمد شايكوف الميدالية الذهبية في وزن 52.2 كيلوغرام، وحقق اللاعب مراد إبرايموف الميدالية الذهبية في وزن 61.2 كيلوغرام، وحققت اللاعبة صبرينا دي سوزا الميدالية الذهبية في وزن 65.8 كيلوغرام، وحقق اللاعب قربان ادريسوف الميدالية الذهبية في وزن 70.3 كيلوغرام، وحقق اللاعب رمضان جينتينوف الميدالية الذهبية في وزن 77.1 كيلوغرام، وحقق اللاعب سلطان عماروف الميدالية الذهبية في وزن 83.9 كيلوغرام وحقق اللاعب راسول موميدييف الميدالية الذهبية في وزن 120.1 كيلوغرام، فيما حقق اللاعب سلطان جابيزوف في وزن 120.1 كيلوغرام. فيما حقق المنتخب ميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين في منافسات فئة الشباب، حيث أحرز اللاعب غازي غازييف الميدالية الذهبية في وزن 93 كيلوغرام، فيما حصل اللاعب محمد زهير على الميدالية البرونزية في وزن 56 كيلوغرام وحصل اللاعب محمد حسين على الميدالية البرونزية في وزن 77.1 كيلوغرام.
سلمان بن محمد يهنئ بالنتيجة المشرفة
وبهذه المناسبة، رفع نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بالنتيجة التاريخية التي حققها المنتخب الوطني في بطولة العالم، بإحرازه لقب هذه النسخة من البطولة عن جدارة واستحقاق.
وقال سموه “سعداء بهذه النتيجة غير المسبوقة التي حققها المنتخب الوطني في هذه المشاركة العالمية، والتي جاءت ثمرة لرعاية ودعم سيدي جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه إلى الرياضة والرياضيين، ومساندة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حيث كان لذلك بالغ الأثر في تحقيق هذه النتيجة المشرفة، التي كتبت مجدا بحرينيا جديدا في سماء رياضة فنون القتال المختلطة العالمية”.
سموه يشهد منافسات اليوم الختامي
وشهد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة منافسات اليوم الختامي من البطولة، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس الكوهجي وعضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو رضا منفردي.
وشارك سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في هذه البطولة، حيث بارك سموه للفائزين، متمنيا حظا أوفر لباقي المشاركين في البطولات المقبلة.
 إنجاز طال انتظاره
من جهته، هنأ رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة محمد علي قمبر القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، بالإنجاز المميز الذي حققه المنتخب الوطني بإحرازه لقب بطولة العالم.
وقال “سعداتنا لا توصف بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب، والذي طال انتظاره منذ أول مشاركة للمنتخب في النسخة الثانية لبطولة العالم التي أقيمت العام 2015. فهذه النتيجة هي واحدة من أهم الأهداف التي تضمنتها رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بعد أن نجحت البحرين من تصدر المشهد القاري والدولي منذ العام 2015 - 2022، وها هي اليوم تنجح من جديد في خطف لقب هذه النسخة من بطولة العالم”.

شارك الخبر على