الجنود المجهولون في مسرحية " يا خليج"

حوالي سنة فى البلاد

يقف جنود مجهولون خلف كل عمل مسرحي وفني، وبعضهم يحمل العبء الأكبر فوق خشبة المسرح ولكن بلغة تختلف عن لغة التمثيل والإخراج، وفي مسرحية" يا خليج" لمسرح جلجامش التي ستمثل مملكة البحرين في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 20 -27 فبراير الجاري، أسماء مبدعة أشبه بقطرات من نهر واحد في تنفيذ الديكور والمؤثرات الموسيقية وإدارة الإنتاج. كل واحد منهم يعطي أفضل ما لديه بالشكل والمضمون.
أول المبدعين عبدالرحمن العطاوي الذي يشتغل على المؤثرات الموسيقية قال في حديث لـ"البلاد" ان تجربة المسرحية متنوعة وتمزج بين الدراما والاستعراض، كما ادخل المخرج عبدالله البكري الفنون الشعبية في السياق العام ، في التمثيل والمجاميع وغيرها ، ناهيك عن الألغاز التي يتطلب من المتفرج حلها.
أما المبدع الأخر فهو مدير الإنتاج حمد الدوسري، الذي يعمل كدينمو الكيان الجماعي ويقدم بفكره ويقظته كل ما يحتاجه فريق العمل.
عن هذه التجربة يقول الدوسري:
كلنا أمل في تمثيل مملكة البحرين خير تمثيل في المهرجان، ونسعى بكل ما نملك من خبرة في مجال عملنا من تقديم كافة التسهيلات بتوجيهات من رئيس المسرح الفنان فهد مندي.
وفي تنفيذ الديكور المعبر عن ثيمة العمل، نجد المبدع حمد المرباطي الذي يتميز بالهدوء في التخطيط وسرعة الإنجاز، مع زميلته أميرة عبدالله، فكلاهما  يعمل بصورة غير عادية كوحدة فنية متناهية الدقة.
لكل هؤلاء خالص التحية والتقدير، فهم بحق ظاهرة عجيبة في مسرحنا البحريني.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على