"ياخليج" تبحر في عباب المسرح الخليجي بالشارقة قريبا

أكثر من سنة فى البلاد

يشارك مسرح جلجامش في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي سيقام في الفترة من 20 -27 فبراير القادم بمسرحية " يا خليج" من تأليف الناقد والكاتب القدير يوسف الحمدان، وإخراج وتصميم سينوغرافيا وكروغراف وإضاءة  عبدالله البكري، وتمثيل مجموعة من الفنانين وهم ..فهد الزري، لمياء الشويخ، نورة عيد، احمد منصور، نجم مساعد، ايمان سليم،كمال نبيل، ناصر نبيل، عبدالرحمن إسماعيل،مي عبدالحليم، لطيفة عبدالله، تاليه سالم، نيكول وناتاليا من البرازيل، ومساعد مخرج عصام الخياط، والديكور حمد المرباطي، والمساعد اميرة عبدالله،والمكياج صباح حسن، والملابس والاكسسوارات دانة الحمدان، والمؤثرات الصوتية عبدالرحمن ربيعة وربيعة خلف العطاوي، ومدير الإنتاج حمد الدوسري، وتنظيم اداري حمد مشعل، والمالية محسن علي إضافة الى أعضاء الفرقة الشعبية.

" البلاد" زارت بروفات المسرحية وسجلت هذه الوقفة مع فريق العمل.

رئيس مسرح جلجامش الفنان فهد مندي أكد ان المشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي كان حلما بالنسبة لكافة فريق المسرح، وقد تحقق اليوم، خاصة وان مثل هذا المهرجان مليء بالتجارب والخبرات وحتما سيستفيد منه الفريق.

من جانب اخر أوضح مندي ان الاعمال الأخيرة التي شارك بها مسرح جلجامش كانت من تأليف الناقد المسرحي القدير يوسف الحمدان، وإخراج الفنان عبدالله البكري، ويمكننا القول انها توليفة رائعة مثل غيرها من التوليفات كعمل المخرج نضال العطاوي مع الكاتب الكويتي عثمان الشطي، وعمل المخرج عبدالله ملك مع الكاتب الإماراتي القدير إسماعيل عبدالله، وهذه الاعمال المشتركة اشبه بورشة للشباب يستفيد منها الجميع.

اما عن حظوظ فوز مسرحية " ياخليج" بإحدي جوائز المهرجان، أوضح فهد مندي ان الجائزة لا تهم بقدر ما تهم المشاركة المشرفة للمسرح البحريني واظهاره بأفضل المستويات في مثل هذه الملتقيات الفنية الدولية، واي جائزة يحققها المسرح ستكون جائزة لجميع المسارح الاهلية البحرينية وليس لجلجامش فقط.

اما المخرج عبدالله البكري فأكد من جانبه انه كان يحلم بتقديم عمل شعبي خليجي ولكن ليس بالطريقة التقليدية المتعارف عليها، وانما تقديم التراث الخليجي بطريقة أخرى ، وحقق ما يتمناه مع النص القوي الذي قدمه الناقد يوسف الحمدان، كما ان جميع المشاركين في المسرحية يقدمون كل ما لديهم من جهد وابداع للظهور بأحسن المستويات وبصورة مشرفة .

الفنان فهد الزري اعرب عن بالغ سعادته بالمشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في دورته الرابعة، خاصة وان العمل الذي يشارك به مسرح جلجامش عمل كبير وقد تكون المرة الأولى التي يشارك بها في تقديم عمل تراثي ذو طابع كروجرافي، والعمل لم يترشح الى المهرجان الا وقد اكتملت كافة عناصره.

وتمنى الفنان الزري ان يتوفق فريق العمل في تمثيل الوطن خير تمثيل.

وشاطرته الرأي الفنانة لمياء الشويخ التي اكدت على حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الفريق في تشريف مملكة البحرين في المهرجان، وتقديم ما يليق بمسيرة المسرح البحريني.​

شارك الخبر على