سمو الشيخ ناصر بن حمد يطّلع على النتائج الأولية لمكمن الغاز الطبيعي

أكثر من سنة فى البلاد

تلقّى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، النتائج الأولية من شركة رايدر سكوت الاستشارية حول الاكتشافات المتعلقة بمكمن الغاز الطبيعي الواقع تحت مكمن "العنيزة"، حيث عملت شركة رايدر سكوت الاستشارية وذات الخبرة الطويلة على تقييم الموارد والاحتياطيات من النفط والغاز مع شركة تطوير للبترول للتصديق على الأحجام المكتشفة والكميات الإنتاجية من الغاز في الحقل.

وأعرب سموه عن سعادته بالنتائج الأولية التي اطلع عليها، حيث صرح سموه بأنها نتائج ممتازة وتدعوا للتفاؤل وتمهد الطريق لمزيد من عمليات التقييم والدراسة، كما أشاد سموه بالجهود التي قامت بها شركة رايدر سكوت وشركة تطوير للبترول في هذا المشروع المهم الذي سيساهم في تحقيق رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

كما أشاد سموه بهذه الاكتشافات الجديدة المتعلقة بالغاز الطبيعي الذي ستسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية وطموح حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتعزيز الموارد الطبيعية ورفع قيمتها في مملكة البحرين.

وقد بدأت الأعمال التقييمية والاختبارية بعد الإعلان الرسمي في شهر نوفمبر الماضي عن اكتشاف مخزونين جديدين للغاز الطبيعي في كل من طبقات "الجوبة" و"الجوف" الواقعين تحت مكمني "الخف" و"العنيزة" المنتجين للغاز الطبيعي في مملكة البحرين.

وحضر هذا الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة، وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، والسيد فيصل المحروس رئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول، والسيد مارك توماس الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشركة القابضة للنفط والغاز، والسيد غسان المهنا، القائم بأعمال العضو المنتدب لشركة تطوير بجانب عدد من ممثلي الشركة.

ومن المقرر حفر آبار تقييمية إضافية خلال عامي 2023 و2024 لدعم برنامج التطوير والاستخراج المحتمل ابتداءً من أواخر عام 2024.

شارك الخبر على