ذكرى رحيل الفنان ممدوح عبدالعليم

أكثر من سنة فى البلاد

تحل اليوم الخميس الموافق 5 يناير، ذكرى رحيل الفنان ممدوح عبدالعليم، عن عمر يناهز الـ 59 عامًا، حيث تميز بوجهه البرئ وأدواره المتنوعة وملامحه المصرية الأصيلة.
استطاع ممدوح عبدالعليم، أن يحتل مكانة قوية في قلوب محبيه، من خلال تقديمه العديد من الأدوار التي  عشقها الجمهور وتعايش معها بشكل كبير، فهو برع في تقديم الأدوار المتنوعة والتي كانت سبب في نجاح أي عمل شارك فيه.
وعلى الرغم من إتقانه لكل أدوراه الفنية، إلا أن هناك بعض الأعمال الفنية التي ترسخ في الذاكرة والتي يتذكرها الجميع بمجرد ذكر اسم “ممدوح عبد العليم”، وهي شخصية “رفيع بيه العزايزي” الذي قدمه بشكل أكثر من رائع في مسلسل الضوء الشارد مع الفنان محمد رياض والفنانة منى زكي.
تزوج ممدوح عبد العليم من الإعلامية شافيكي المنيري بعد قصة حب قوية بدأت من خلال صدفة، حيث التقى بها خلال تصوير مسلسل ليالي الحلمية وسجل حلقة معها وتحولت صداقتهما لقصة حب وأنجبت منه ابنتهما الوحيدة هنا، وتحدثت شافكي المنيري عن زوجها بعد رحيله وقالت إنه لم يكن مجرد زوج ولكنه كان أبا وصديقا لها.
يذكر أن آخر أعمال ممدوح عبد العليم  مسلسل السيدة الأولى، حيث دارت أحداثه حول قصة حياة مريم السيدة الأولى زوجة رئيس الجمهورية، والتي تتزوجه بعد أن ينفصل عن زوجته الأولى ووالدة أبنائه، وطموح مريم كبير فهي تسعى للسيطرة على الحكم، خاصة بعد تعرض الرئيس لمحاولة اغتيال، وتكالب جميع رجال السلطة على كرسي الحكم، فهل ستنجح مريم في مبتغاها، وضم العمل نخبة من أبرز الفنانين منهم: أنوشكا، غادة عبد الرازق، أحمد صيام، ممدوح عبد العليم،  وإخراج محمد بكير بحسب akhbarelyom.

شارك الخبر على