جي إم سي “هامر EV SUV“ للعام ٢٠٢٤

أكثر من سنة فى البلاد

عزّزت ’جي إم سي‘ مجموعتها من الشاحنات الفائقة الكهربائية عبر إضافة المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) الجديدة طراز ’هامر EV SUV‘ للعام 2024، والتي تأتي زاخرة بالكثير من التقنيات الذكية ذات الأهداف الوظيفية المحدَّدة.

تتميّز البنية المترابطة بين هيكل وبطارية ’هامرEV ‘ بكونها تتيح توفير فتحة السقف نوع إنفينيتي في شاحنة البيك-أب الكهربائية (EV) وكذلك في نسخة الـSUV، إلى جانب منحها قدرات متفوّقة أثناء القيادة على الدروب الوعرة والتي تساعد بجعل الـSUV الجديدة أكثر قدرة على المناورة – بينما في الوقت ذاته تتيح الاستفادة القصوى من خصائص ’هامر EV‘ الحصرية مثل 2CrabWalk للسير بشكل مائل وExtract Mode لتخطّي العوائق، وغيرها الكثير.

تأتي ’هامرEV SUV‘ الجديدة كلّياً مع قاعدة عجلات أقصر بنحو 9 بوصات من شاحنة البيك-أب ’هامرEV‘، مما يمنحها قدرات أعلى على المناورة، بالإضافة للأبعاد المتوقَّعة الأفضل بفئتها للسير على الدروب الوعرة، وكذلك دائرة التفاف تبلغ 35.4 قدماً (10.8 أمتار) فقط مع ميّزة التوجيه بالعجلات الأربع – وهو ما يماثل تقريباً تلك لسيارة ’شفروليه بولت EV‘.

وفي ظل عدم وجود أي معوّقات قد يفرضها نظام الدفع الاعتيادي ومحاور الدفع التقليدية، تبزر ميّزة مهمّة تتمثّل بالاستفادة من الطاقة الهائلة والقدرة المذهلة للسيطرة عند كل عجلة. وفي الواقع، يمكن لنظام دفع Ultium توجيه الطاقة إلى عجلة مفردة، مما يُبقي المركبة مندفعة حتى خلال بعض أصعب ظروف القيادة وفوق أقسى التضاريس – مع تمتّع نظام التعليق بخلوص مقداره 13 بوصة، وزوايا تسلّق أمامي وخلفي بمقدار 60 درجة، وقدرة تسلّق العوائق بارتفاع 18 بوصة والغوص في المياه بأعماق تزيد عن 2 أقدام.

ومن بين التجهيزات القياسية في طراز US Edition 1، هناك نظام توجيه العجلات للسير بشكل مائل2 (CrabWalk) الذي يتيح وظيفة القيادة المائلة، بالإضافة إلى نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension) مع نظام تخطّي العوائق (Extract Mode) وعجلات قياس 22 بوصة مع إطارات ’غوديير‘ (Goodyear) لكافة الدروب بقطر إجمالي يبلغ 35 بوصة.​

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على