حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- الحادي والعشرون من ديسمبر

1901 - الطراد الروسي الحربي (فارياغ) يزور الكويت في عهد الشيخ مبارك الصباح.
1938 - حاكم الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصدر أمرا بحل المجلس التشريعي (الأول) برئاسة الشيخ عبدالله السالم الصباح بعد أن أنجز صياغة مشروع القانون الأساسي الذي يعد وثيقة دستورية مهمة للمجلس كما أقر سلسلة من التشريعات التنظيمية في البلاد في شتى المجالات.
2003 - الكويت تستضيف الدورة ال24 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وافتتح أعمالها ممثل أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
2004 - المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتمد وثيقة الكويت للنظام (القانون) الموحد لرعاية أموال القاصرين ومن في حكمهم لدول المجلس كقانون استرشادي لمدة أربع سنوات خلال القمة التي عقدت في المنامة.
2006 - المنتخب الكويتي للمعاقين يتوج بالبطولة الرابعة لكرة السلة للكراسي المتحركة لدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت على صالة النادي الكويتي للمعاقين بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإماراتي بنتيجة 52 مقابل 40 نقطة.
2009 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يقلد الرئيس التركي عبدالله غول قلادة مبارك الكبير تقديرا لدوره في توطيد العلاقات بين البلدين.
2017 - جامعة الكويت تشغل أول أنظمة الطاقة الشمسية في الحرم الجامعي بمنطقة كيفان في إطار سعي الجامعة إلى مواكبة سياسة الدولة في استخدام الطاقة البديلة.
2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع الصين بقيمة تسعة ملايين دينار كويتي (نحو 6ر30 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل المرحلة الثانية من مشروع مستشفى وزهونغ الشعبي.
2017 - نادي الكويت للألعاب الذهنية يحصل على جائزة أفضل بلد آسيوي نشيط في لعبة (الشطرنج) ضمن الجوائز التي يقدمها الاتحاد الآسيوي (للشطرنج).
2019 - جمعية الكشافة الكويتية تفوز بثلاثة مقاعد في صندوق التمويل الكشفي العربي لأول مرة في تاريخها.
2020 - الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية تسجل هزة أرضية بقوة 4ر4 على مقياس ريختر في جنوب غرب الكويت (منطقة المناقيش).
2020 - الشركة الكويتية لنفط الخليج تعلن عن بدء التشغيل التجريبي لمكامن النفط الثقيل في حقل الوفرة وإنتاج أول دفعة من النفط الثقيل (خام الايوسين) في منطقة العمليات المشتركة في الوفرة.
2021 - نادي الكويت يتوج بلقب كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد لكرة القدم للمرة ال15 في تاريخه بتغلبه على نظيره القادسية بهدف مقابل لا شيء في اختتام النسخة ال59 من البطولة.
الوفيات 1958 - أحمد الخلف ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 52 عاما وهو أحد أبرز رجالات جزيرة فيلكا حيث تولى الإمارة على الجزيرة عام 1930 في عهد أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح. (النهاية)

شارك الخبر على