ناصر بن حمد فوز فيكتوريوس دلالة على نوايا الفريق البطولية في الموسم الحالي

أكثر من سنة فى البلاد

- فيكتوريوس يحصد لقب بطولة العيد الوطني للقدرة للفارس عبدالله الرويعي

- عيسى بن عبدالله يتوج الأبطال.. وصدارة فريق الفرسان في السباق الدولي

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي، في سباق 160 كم ضمن بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة التي نظمها الاتحاد الملكي بمشاركة واسعة من الفرسان وشهدت فوز فريق فيكتوريوس بلقب سباق 120 كم محلي بحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وتصدر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق بزمن وقدره 7 ساعات و43 دقيقة و52 ثانية على الجواد داركو لا ماجوري.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المستويات البارزة التي شهدتها بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة تؤكد حرص الفرسان على بذل الجهود لعكس الصورة المتطورة التي تسير عليها رياضة القدرة وتسهم في مواصلة تحقيق الانجازات الخارجية خصوصاً أن البطولات المحلية تعتبر بوابة حقيقية لهذه الانجازات.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني تمثل أهمية كبيرة لكافة الفرسان والاسطبلات خصوصاً أنها إحدى البطولات الكبرى والعزيزة على قلوب الجميع وتتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في تنظيم مثالي للبطولة والذي يعكس الامكانيات العالية والكفاءات المتميزة التي يمتلكها الاتحاد واللجان المختلفة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بفوز فريق فيكتوريوس بالمركز الأول في سباق 120 كم محلي وتتويج الفارس عبدالله الرويعي بالمركز الأول ليؤكد نوايا الفريق البطولية بحصد المزيد من الألقاب، مشيداً سموه بجهود كافة الفرسان الذين شاركوا في مختلف السباقات.

عيسى بن عبدالله يتوج الأبطال

وتوج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أبطال بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة، حيث فاز فريق فيكتوريوس بسباق 120 كم محلي عبر الفارس عبدالله الرويعي بزمن وقدره 4 ساعات و15 دقيقة و19 ثانية الذي احتل المركز الأول بجدارة واستحقاق، تلاه الفارس عيسى العنزي من فيكتوريوس بزمن وقدره 4 ساعات و31 دقيقة و57 ثانية، والفارس عاصم جناحي من فريق الزعيم بزمن وقدره 4 ساعات و38 دقيقة و57 ثانية.

صدارة فريق الفرسان

وتصدر فريق الفرسان سباق 120 كم دولي عبر الفارس خليفة جمال بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره 5 ساعات و31 دقيقة و48 ثانية، تلاه الفارس حمد علي من فريق النصر بزمن وقدره 5 ساعات و37 دقيقة و15 ثانية، ثم خالد يوسف من فريق الفرسان بزمن وقدره 5 ساعات و37 دقيقة و53 ثانية.

سباق 100 كم دولي ومحلي

واستطاع الفارس حسن هاني من اسطبلات فخراوي من تصدر سباق 100 كم دولي بزمن وقدره 5 ساعات و39 دقيقة و44 ثانية، ثم الفارس خالد سعد من اسطبلات إنجاز بزمن وقدره 5 ساعات و40 دقيقة وثانية واحدة، والفارس أحمد صالح من اسطبلات الأصايل بزمن وقدره 5 ساعات و41 دقيقة و55 ثانية.

أما في السباق المحلي، تصدره الفارس الشيخ صقر بن خالد آل خليفة من اسطبلات أحمد الفاتح بزمن وقدره 5 ساعات و27 دقيقة و22 ثانية، تلاه الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره 5 ساعات و27 دقيقة و56 ثانية، ثم الفارس محمد الهاشمي من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره 5 ساعات و28 دقيقة و57 ثانية.

سباق 80 كم

وتصدر الفارس يوسف أحمد سباق 80 كم، حيث أنهى السباق بزمن وقدره 5 ساعات و15 دقيقة و32 ثانية، تلاه الفارس ناصر المناعي من المملكة العربية السعودية بزمن وقدره 5 ساعات و15 دقيقة و33 ثانية، ثم الفارس حمد عادل بزمن وقدره 5 ساعات و16 دقيقة و11 ثانية.

سباق 40 كم

وتصدر الفارس يونس محمد من اسطبلات العاديات سباق 40 كم بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره ساعتين و30 دقيقة و4 ثوان، وتلاه الفارس محمد عادل الرويعي من اسطبلات العاديات بزمن وقدره ساعتين و30 دقيقة و7 ثوان، ثم الفارس أحمد حميد الشمري من اسطبل آيس بزمن وقدره ساعتين و30 دقيقة و8 ثوان.

عبدالله الرويعي: سعادة كبيرة

أعرب الفارس عبدالله الرويعي من فريق فيكتوريوس عن سعادته الكبيرة بتتويجه بلقب بطولة العيد الوطني المجيد للموسم الحالي، مشيرا إلى أن هذا التتويج ثمرة دعم وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق.

وقال عبدالله الرويعي: السباق قوي وشهد منافسة قوية على المراكز الأولى، وكنا ندرك بأن المهمة لن تكون سهلة عطفا على مستويات الفرسان في السباقات الماضية، ولكن سعينا أن نسير بخطى ثابتة نحو تطبيق الخطة الفنية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأثمرت عن التتويج باللقب".

وأضاف "الفوز حافز لنا في مواصلة حصد الانجازات المحلية في السباقات القادمة، حيث نتطلع لتحقيق المزيد من الألقاب في السباقات القادمة".

شارك الخبر على