شوبارد الشريك الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أكثر من سنة فى البلاد

تشارك دار شوبارد مشاركة فاعلة في عالم السينما، وتفخر بالتعبير عن مدى حبها للفن السابع من خلال مشاركتها كشريك رسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام حالياً في مدينة جدة السعودية من 1 إلى 10 ديسمبر. وبالتعاون مع مجلة فانيتي فير، استضافت دار شوبارد بالشراكة مع شركة عطار المتحدة "احتفالية تكريم المرأة في السينما" التي أقيمت في 2 ديسمبر كحفل خاص يحتفي بالسينما، أعقبه عرض للأزياء يضم قطع مذهلة من مجموعة المجوهرات الفاخرة (Haute Joaillerie) من دار شوبارد. وفي 8 ديسمبر، ستقدم شوبارد أيضاً "جائزة نجوم شابة صاعدة" بغية دعم جيل جديد من المواهب في عالم السينما.

وبدافع من شغف كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، ارتبطت دار شوبارد بعلاقة حب طويلة الأمد مع عالم السينما. وفي هذا العام تشارك شوبارد للمرة الأولى كشريك رسمي للدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة 1-10 ديسمبر 2022 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وبهدف تعزيز دعمها للمهرجان، شاركت دار شوبارد بالتعاون مع مجلة فانيتي فير في استضافة شوبارد "احتفالية تكريم المرأة في السينما" التي أقيمت في 2 ديسمبر في فندق بارك حياة بمدينة جدة بموجب دعوة مشتركة من قبل كل من كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، ومحمد التركي الرئيس التنفيذي للمهرجان، وبحضور مشاهير على المستوى العالمي والإقليمي كان من بينهم إيمانويل بيار، وسونام كابور. وتضمن الحفل عرض أزياء متألق لروائع إبداعات دار شوبارد من مجموعة المجوهرات الفاخرة (Haute Joaillerie).

وتماشياً مع التزام الدار بدعم المواهب الشابة، تقدم شوبارد جائزة خاصة باسم "جائزة نجوم شابة صاعدة"، التي سيتم منحها لممثل أو ممثلة من المواهب الجديدة الصاعدة خلال حفل توزيع جوائز المهرجان في 8 ديسمبر.
وفي تعليق لها قالت كارولين شوفوليه: "تتشارك شوبارد بعدة قيم أساسية مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بما في ذلك التركيز بالتحديد على سمة الجرأة والإبداع. ويسعدنا أن نعزز التزامنا تجاه الفن السابع من خلال هذه الشراكة الجديدة، كما أتطلع لتمثيل دار شوبارد في هذا الحدث المميز".

ومن جهته علق محمد التركي: "يسعدنا أن نرحب بانضمام دار شوبارد كأحد الرعاة الرسميين للمهرجان، لاسيما أن شوبارد تتميز بتاريخ طويل في دعم السينما العالمية كما لعبت دوراً أساسياً في دعم المواهب السينمائية الصاعدة. ولذلك نحن حقاً متشوقون لهذه الشراكة التي تتمحور حول الإبداع".

شوبارد وعشق السينما
على مدار 25 عاماً الماضية كانت دار شوبارد شريكاً رسمياً وفياً لمهرجان كان السينمائي. وترتبط كارولين شوفوليه بعلاقات قوية مع العديد من المخرجين والفنانين والمصممين والممثلين والممثلات، ممن تتابعهم وتتابع إبداعاتهم على الشاشة الفضية، كما يتضح من مشاركة الدار مؤخراً في أفلام مثل: فيلم (Rocketman) للمخرج ديكستر فليتشر عام 2019، وفيلم (Aline) للمخرج فاليري ليميركير عام 2020، وفيلم (No Time To Die) للمخرج كاري جوجي فوكوناجا عام 2020. كما تحرص كارولين شوفوليه على أن تضفي مجوهرات شوبارد الفاخرة المزيد من التألق على الممثلات خلال استعراض السجادة الحمراء عند الترويج لأفلامهن.
ونتيجة لعلاقة الحب التي تجمع بين شوبارد والسينما ظهرت أيضاً جائزة شوبارد (Trophée Chopard) التي يتم تقديمها في كل عام منذ عام 2001 بغية تسليط الضوء على ممثل وممثلة من المواهب الصاعدة على الصعيد العالمي.

حول مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
تقام الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة الممتدة من 1-10 ديسمبر 2022، حيث من المتوقع أن تحتضن أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية معًا، في جدة.
ويخطط المهرجان لعرض باقة من أهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، إلى جانب أفلام كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى تعمل على تقديم تجارب سينمائية جديدة من المنطقة وخارجها، للجمهور. حيث يُعتبر المهرجان منصة بارزة للسينمائيين العرب والفاعلين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، من خلال بناءه لجسور من التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، ومجموعة من الفعاليات والندوات وورش العمل، التي ترمي لدعم وتطوير الجيل الجديد من المواهب الواعدة.
على هامش المهرجان، سينطلق سوق البحر الأحمر، باعتباره سوقًا سينمائيَّا ومركزًا عالميَّا للتلاقح الثقافي والفني وعقد الشراكات بين صانعي السينما في المملكة والعالم. على أن يجري السوق على امتداد أربعة أيام كاملة، مع برنامج ثري يحتضن مجموعة من الفعاليات التي تعزّز من فرص الإنتاج المُشترك جنبًا إلى النشر والتوزيع الدولي، مع تعزيزه أيضًا من فرص التعاون الجديد. وعليه، سيفتح السوق نافذة هامّة تطلّ على المشهد السينمائي السعودي النابض بالحياة، فضلاً عن احتضانه لأفضل إنتاجات السينما العربية من خلال جلسات الطرح والتقديم والترويج، والاجتماعات الفردية وعروض الأفلام والحوارات والنقاشات والندوات الخاصة بالصناعة، بالإضافة إلى فعاليات التواصل.
 

شارك الخبر على