موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون يستقبل في مكتبه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور مايك مينينديز والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

بيروت – الاتحاد البرلماني العربي يعلن رفضه القاطع لما صدر عن المفوضية الأوروبية من تصريحات تجافي الحقيقة والواقع تجاه دولة الكويت وتأجيل التصويت على اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شنغن).

الكويت - رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد السوداني يؤكد أن حكومة بلاده جادة في إقامة شراكة حقيقية مع الأشقاء في دولة الكويت تنعكس بشكل ملموس وواضح على مصلحة الشعبين الجارين.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يصف دول الخليج بأنها حليف قوي ومهم بالنسبة لدول الاتحاد قائلا إنه يعتزم تكثيف التعاون معها من أجل الأمن الإقليمي.

بغداد - المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي يعلن عن اعادة نشر قوات الحدود العراقية على الحدود التي تفصل اقليم كردستان العراق عن كل من ايران وتركيا في مسعى منها لتفادي الخروقات الامنية هناك.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يعلن عن مساعدات أمنية إضافية بقيمة 400 مليون دولار تقدمها بلاده لأوكرانيا "لمساعدتها في الدفاع عن نفسها".

لندن - المحكمة العليا البريطانية تقضي بعدم أحقية البرلمان الاسكتلندي في تنظيم استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يصف حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة ستة أشخاص وإصابة آخرين في متجر تسوق بولاية (فيرجينيا) بأنه "عمل عنف مروع آخر لا معنى له".

الكويت - اليابان تحقق فوزا تاريخيا اليوم الاربعاء على نظيرتها ألمانيا بهدفين لهدف في أولى مباريات المجموعة الخامسة لتستمر المفاجآت في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر.(النهاية) س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على