فائزون بوسام وجائزة (المعلوماتية) يشيدون بالجائزة التقنية التي ساهمت في تطوير المجتمعات وارتقائها

أكثر من سنة فى كونا

من زهراء الكاظمي

الكويت - 22 - 11 (كونا) -- أشاد الفائزون بوسام وجائزة (سمو الشيخ سالم العلي الصباح) للمعلوماتية في الدورة ال21 لعام 2021 بالجائزة التقنية الكويتية التي ساهمت في تطوير المجتمعات وارتقائها مؤكدين انها مثال اعلى للتنافس الشريف والتميز والابتكار الرقمي.
وأعرب الحائز على وسام المعلوماتية وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء عن سعادته بنيل الوسام إذ تعتبر هذه الجائزة عالمية واعلى ما تقدمه الجائزة.
وثمن الربيعة تكريم ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما ورئيس مجلس امناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح له في قصر بيان.
وقال إن وزارة الحج والعمرة السعودية حظيت بالوسام في هذه الدورة تقديرا لإنجازاتها التقنية المتميزة لخدمة زوار الحرمين الشريفين مؤكدا اهتمام الرعاية السامية في الكويت التحولات الرقمية والاستخدامات التقنية.
من جانبه قال الفائز بجائزة المعلوماتية الكويتي محمد الدوب مستشار ومدرس في مجال الامن السيبراني ل(كونا) إن فوزه بالجائزة يعد دافعا لإنجاز المزيد من الابداعات في المجال التقني الذي يعد الاهم في الوقت الحالي.
وأوضح الدوب أنه قدم العديد من الدورات والمحاضرات في العديد من المؤتمرات الدولية فضلا عن تدريب العديد من الكوادر الوطنية والاجنبية في دول العالم وتطوير العديد من الادوات والبرامج المستخدمة في الامن السيبراني وتم عرضها في المؤتمرات العالمية وتدريس بعضها في جامعات الولايات المتحدة الامريكية. وأشار إلى أنه قام بالمشاركة في البنية التحتية لعدد من الجهات الحكومية في الكويت معربا عن سعادته وفخره بالفوز بجائزة المعلوماتية العريقة إذ شجع الشباب الكويتي على المشاركة فيها لما لها من اهمية وابداع وتطور.
بدوره قال الفائز بجائزة المعلوماتية من الامارات المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية الدكتور يونس كاظم في تصريح مماثل ل(كونا) إن هيئة الصحة في دبي تميزت في تقديم الحلول الذكية الصحية وحازت على هذه الجائزة الرائعة لإنجازاتها التقنية في المجال الصحي.
وأوضح كاظم أن هذه الجائزة تعد دافعا للابداع والابتكار والاجتهاد لتحقيق الطموحات العالية المتطلعة إلى بناء مجتمع رقمي ذكي يتخذ من اقتصاد المعرفة طريقا إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والرفاه الإنساني.
وعلى صعيد متصل أفاد الفائز بجائزة المعلوماتية من عمان ماجد بن فايل العامري المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة المدفعات الرقمية في شركة (ثواني) للتقنيات أنه حاز على الجائزة نظير تميزه في التقنيات المالية والاستثمار.
وبين العامري أن الاهتمام بمثل هذه الجوائز ما هو الا محل تقدير لإبداعات الشباب في الوطن العربي واحتضانهم وتطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية.
وذكر أن هذه الجائزة مواكبة للتطورات العالمية وتعتبر مشروعا حضاريا تنمويا تنهض على جهود العمل التطوعي والجماعي الذي يشارك فيه افراد متخصصون من الكويت والوطن العربي مؤكدا انها تعد مثالا عاليا للتنافس الشريف والتميز والابتكار الرقمي. (النهاية) ز ا ك / أ م ح

شارك الخبر على