الملك وقادة عرب يحضرون افتتاح كأس العالم ٢٠٢٢

أكثر من سنة فى الرأى

أوفت قطر بقسمها ووعدها وأعلنت عن نفسها عاصمة «العالم» بصريح العبارة، وهي تشهد الليلة الماضية حفل افتتاح مونديال 2022.

وبحضور جلالة الملك عبدالله الثاني يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والعديد من القادة العرب أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر رسمياً عن انطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي عانقت بها قطر المجد بأبهى صوره قبل أن تبدأ.

وعلى ستاد البيت في ملعب استوحي من بيت الشّعر أو الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية في قطر وبتواجد ستين ألف متفرّج، حمل حفل الافتتاح رسائل ودلالات عظيمة ومزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية» وتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة «بي تي إس»، ونقل على مدار 30 دقيقة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وركز على التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات، وشمل برنامجاً مكوناً من سبع فقرات أحياها فنانون عالميون وامتزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية.

وبعد طول انتظار وحملة استعدادات مكثفة، انطلق مونديال 2022 أخيراً أمس ليُدخل قطر والشرق الأوسط والعرب بشكل عام التاريخ من أوسع أبوابه قياساً بما أظهرته الدوحة حتى الآن من جاهزية على أعلى المستويات.

وشهدت الليلة الماضية إقامة المباراة الافتتاحية على ستاد البيت بين صاحب الأرض والضيافة المنتخب القطري بأول مشاركة مونديالية له مفتتحاً منافسات المجموعة الأولى أمام نظيره الإكوادوري.

وتوزّعت المنتخبات الـ32 المشاركة على ثماني مجموعات، ويشارك أربعة منتخبات عربية على غرار النسخة الأخيرة، هي قطر المضيفة وبطلة آسيا 2019، المغرب والسعودية الساعيان لبلوغ الدور ثمن النهائي على غرار 1986 و1994 توالياً وتونس الباحثة عن تخطي دور المجموعات للمرة الأولى.

شارك الخبر على