تحويل بيت شباب مادبا إلى نزل سياحي

أكثر من سنة فى الرأى

قرر مجلس إدارة نادي مدينة الأمير هاشم بمأدبا بتحويل بيت الشباب في المدينة إلى نزل سياحي بيئي وفق المواصفات المعتمدة في وزارة السياحة والآثار يخدم رواد المدينة.

وجاء قرار التحويل بسبب سوء التصميم للمبنى، ووجود الرطوبة بسبب سوء التهوية لعدم تصميم نوافذ داخل الغرف.

ولمعالجة هذه الأخطاء تم اتخاذ قرار من مجلس إدارة نادي المدينة وتفويض مدير المدينة د.إبراهيم الشخانبة بإجراء الإصلاحات الشاملة والصيانة للمبنى وتحويله إلى نزل سياحي بئيي تبلغ مساحته الاجمالية (250) متراً مربعاً ويتكون من غرف مزدوجة عدد (10) تحتوي على مجميع عناصر الراحة والاستجمام بالإضافة إلى جناح مكون من غرفتين ومطبخ منفصل وتواليت.

وتم تصميم النوافذ بطريقة هندسية تسمح بنفاذ أكبر من أشعة الشمس للغرف لزيادة مدة الإضاءة الطبيعية داخل الغرف بالإضافة لتوفير كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة في الإضاءة، كما وتم إعداد تصاميم إعادة تأهيل الحديقة البيئية لتكون حديقة خاصة بالنزل تتوفر فيها خدمة الاستجمام وتناول الطعام والشراب والجلسات في الهواء الطلق بالإضافة إلى استحداث مطعم وترس خاص بالنزل السياحي البيئي على الطابق الثاني مطل على المدينة والملاعب وعلى المنطقة بإطلالة خلابة وبمساحة (150) متراً مربعاً بالإضافة إلى مكتب إدارة خاص بالنزل لتوفير أ?ضل الخدمات من خلال المتابعة والمراقبة وإعداد الخطط.

وإلى جانب ذلك جرى تخصيص ممر خاص لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى استخدام النزل السياحي للطاقة البديلة لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وحصلت فكرة تحويل بيت الضيافة إلى نزل سياحي بيئي على دعم مجلس إدارة النادي ومحافظ مأدبا والقطاع السياحي لما سيوفره من خدمات للقطاع الرياضي والسياحي وفرص تشغيلية بشكل مباشر وغير مباشر للشباب وخاصة بعد دخول المدينة على خارطة مشروع أردننا جنة.

وسيصار بفضل ذلك إلى تعزيز موارد نادي المدينة بمصدر دخل إضافي دائم، وترويج المدينة كمنتجع سياحي رياضي بسبب توفر جميع المرافق اللازمة لذلك من مسابح وصالات رياضية ونادٍ صحي ونزل سياحي يلبي الاحتياجات ولجميع الفئات الرياية والسياحية والمجتمع المحلي.

ومن المقرر أن ييدأ النزل باستقبال الزوار مع نهاية العام الحالي ليستهدف الفعاليات والمعسكرات الرياضية الرياضية، السياحة، المجتمع المحلي كما سيوفر 25 فرصة عمل لشباب المجتمع المحلي من خلال إشراكهم في البرامج التدريبية اللازمة للعمل في القطاع السياحي.

ويوفر النزل الذي يعتبراً متنفساً سياحياً على مستوى متميز من الخدمات ليوفر خدمات المبيت والطعام والشراب للوفود المشاركة في البطولات الرياضية والمؤامرات والبرامج التدريبية.

وصمم المبنى بطريقة تحاكي طبيعة محافظة مأدبا التراثية والسياحية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على