حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - 7 - 11 (كونا) --

السابع من نوفمبر
-----------------

1965 - وزارة الإعلام تنتج فيلم (العاصفة) وهو أول فيلم روائي كويتي كتبه عبدالأمير التركي وأخرجه محمد السنعوسي من تمثيل عبدالحسين عبدالرضا وخالد النفيسي وجوهر سالم وفرقة ابن حسين للفنون البحرية.
1988 - الكويت والسعودية توقعان اتفاقية بشأن أملاك رعايا الدولتين في المنطقة المقسومة وتقضي الاتفاقية بأن تدفع الكويت إلى السعودية مبلغ ثمانية ملايين دينار كويتي لتعويض المواطنين السعوديين عن أملاكهم في القسم الشمالي من المنطقة المقسومة وتتولى الكويت تعويض مواطنيها عن مزارعهم في القسم الجنوبي من المنطقة وتؤول هذه المزارع إلى حكومة السعودية.
1992 - تصدير أكبر شحنة من نفط البحيرات والتي يصل عددها لأكثر من 300 بحيرة نفطية تكونت بعد تدمير أكثر من 700 بئر من آبار النفط المنتشرة في البلاد ابان الغزو العراقي الغاشم.
1994 - انشاء أحدث مركز إقليمي لتحاليل ودراسات صخور وموانع مكامن النفط في مقر معهد الكويت للأبحاث العلمية ويعد المركز فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
1998 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح الدورة الأولى للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتم تشكيل الهيئة بقرار المجلس الأعلى بناء على اقتراح من أمير الكويت.
2000 - وزارة الاعلام تعلن فوز الأديب خالد الزيد والمؤرخ سيف الشملان والشاعر أحمد السقاف بجوائز الدولة التقديرية في نسختها الأولى ممن ساهموا في إثراء الحركة الثقافية في الكويت.
2016 - وزارة الأشغال العامة تفوز بجائزة الاستدامة لعام 2016 في قمة التغير المناخي والبيئة المستدامة في مجال التصميم المستدام للمباني والمنشآت والبنى التحتية في العاصمة القطرية الدوحة.
2016 - متسابق الدراجات النارية الرملية (موتو.كروس) براك الجسمي يحقق لقب بطولة العالم لل (موتو.كروس) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
2018 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشمل برعايته وحضوره حفل تصدير اول شحنة نفط خفيف (اشراقة جديدة) في منطقة الاحمدي.
2021 - مجلس الوزراء يعلن ان سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قرر التكرم بمبادرة سامية مستخدما حقه الدستوري بالتفضل بالعفو عن بعض أبناء الكويت ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية. (النهاية)

شارك الخبر على