منتخب النشامى يبدأ تدريباته لمباراة إسبانيا

أكثر من سنة فى الرأى

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، استعداداً لخوض المواجهة الودية المنتظرة أمام الماتادور الإسباني عند السابعة مساء الخميس 17 الجاري على ستاد عمان الدولي.

المنتخب أجرى تدريبه الأول أمس، على ستاد الملك عبدالله الثاني، بحضور (14) لاعباً من قائمة الـ27 التي أعلن عنها الجهاز الفني، بانتظار اكتمال الصفوف بشكل تدريجي حتى يوم 14 الجاري، والذي يشهد التحاق كافة اللاعبين بالتجمع.

وتضم القائمة اللاعبين: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، عبدالله الزعبي، محمد أبو حشيش، محمد كلوب، إحسان حداد، سليم عبيد، أنس بني ياسين، يزن العرب، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، صالح راتب، أحمد سمير، نور الروابدة، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمود المرضي، موسى التعمري، عمر هاني، أحمد العرسان، محمد أبو زريق «شرارة»، علي علوان، يزن النعيمات وحمزة الدردور.

ويظهر من التشكيلة التي وقع عليها اختيار الجهاز الفني، دخول لاعب شباب الأردن سليم عبيد وهو يشغل مركز المدافع نظراً لحاجة المنتخب لتعزيز هذا المركز بالعناصر الجديدة، فيما كان تواجد لاعب كاظمة الكويتي لزيادة قوة الجانب الهجومي لما يتحلى به اللاعب من خلق الحلول الهجومية سواء بالتسديد من بعيد أو استغلال عنصر السرعة والاختراق من الأطراف.

تشكيلة إسبانيا

إلى ذلك، سيعلن الجهاز الفني للمنتخب الإسباني بقيادة المدير الفني لويس إنريكي عن تشكيلة «الماتادور» يوم الجمعة المقبل (11 الجاري)، في حين سيكون من المتوقع وصول المنتخب إلى المملكة يوم الثلاثاء 15 الجاري فيما سيكون هناك مؤتمراً صحفياً للمدرب إنريكي ومدرب النشامى قبل يوم المباراة مساء الأربعاء للحديث حول المباراة من جانب حمد، ومشاركة إسبانيا وتطلعاتها للمونديال من جانب إنريكي.

وتخوض إسبانيا المونديال ضمن المجموعة الخامسة بجانب منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

ويدخل المنتخب الإسباني بطولة كأس العالم وعينه على التتويج، بعد أداء ضعيف في النسختين السابقتين بروسيا 2018 التي خرج فيها من دور الـ 16 وفي البرازيل 2014 حيث أقصي من دور المجموعات.

لكن قبل ذلك المنتخب الإسباني كان بطلًا لكأس العالم 2010 بطريقة «تيكي تاكا» التي أعاد بيب جوارديولا إحيائها، فيما قام لويس إنريكي بالاعتماد عليها في الفترة الأخيرة لتعيد الى الأذهان إلى إمكانية تتويج إسبانيا من جديد بكأس العالم، لكن المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق فهناك فرنسا وإنجلترا وهولندا والبرازيل والأرجنتين وألمانيا والجميع في أفضل حالة.

تحضيرات أردنية

اتحاد الكرة، أطلق مؤخراً الحملة الترويجية الخاصة بالمواجهة الودية، تحت شعار «Olé عالملعب».

وتشكل المواجهة الودية الاستثنائية، الظهور الأخير للمنتخب الإسباني -بطل العالم 2010-، قبل التوجه إلى الدوحة للمشاركة في كأس العالم «قطر 2022».

ويستمر بيع تذاكر حضور اللقاء، عبر الموقع الإلكتروني (www.jfa.jo)، حيث تتضمن العديد من الفئات وبمختلف الأسعار التي تبدأ من 20 دينار ولغاية 135 ديناراً، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجماهير لمتابعة المباراة عبر المدرجات.

وتشهد المباراة قبل بدايتها وبين شوطيها، عدداً من الفقرات الترفيهية، تبدأ عند السادسة مساءً وتتناسب مع الأجواء العائلية المنتظرة، في سهرة كروية ممتعة، لمتابعة أبرز نجوم الماتادور الإسباني في مواجهة منتخب النشامى.

يذكر أن المنتخب الإسباني حامل لقب كأس العالم في 2010، هو الأكثر تحقيقاً للقب كأس أوروبا.

شارك الخبر على