تاريخ وشموخ

أكثر من سنة فى الرأى

حسم الفيصلي لقب بطل دوري المحترفين لكرة القدم بعد تجاوزه الجزيرة برباعية دون رد بمواجهة جرت أحداثها على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

ورفعت الرباعية التي سجلها الفيصلي رصيده النقطي 51 متفوقاً على الوحدات والحسين 50 على التوالي فيما هبط الصريح بعد خسارته 0-1 أمام معان على ملعب الأمير حسين بالسلط.

واستفاد الفيصلي من تاريخه وشموخه مع البطولات ليحصد الدوري بعد أن ظهر «الأزرق» الطرف الأفضل في المجريات ليصعد منصة التتويج للمرة 35.

ضغط كبير

ضغط الفيصلي منذ البداية على مرمى الجزيرة بقوته الضاربة إحسان حداد وأمين الشناينة ونور الروابدة وبحث عن ثغرة لزيارة الشباك رغم دفاع حمد البلاونة وعمر قنديل.

ولم يصمد الجزيرة أمام هدير المقدمة عندما مرر محمد العكش كرة نموذجية كشفت الأمور ليتابعها حداد أرضية ويضعها سالم العجالين بثقة بمرمى وليد عصام.

الفيصلي لم يأمن نوايا الجزيرة الذي دافع كثيراً من خلال التمركز على مشارف منطقة الجزاء لتسير النتيجة على حالها قبل الذهاب الى الاستراحة.

عزز الفيصلي نشاطه في المقدمة مطلع الحصة الثانية ونجح حارس المرمى يزيد أبو ليلى بالكرات العرضية قبل الخطر وعلى فترات كانت رائحة التعزيز العنوان الأبرز ليتوغل الشناينة بكرة ماكرة بمساندة العكش ويخترق الدفاع ويسدد بالشباك ثاني الأهداف.

اللافت للنظر أن احتياطات الفيصلي أخذت معطيات كبيرة من خلال استمرارية النشاط في الأمام وترك حرية التحركات لخط الوسط واسناد المقدمة ليستقيد يوسف الرواشدة من مهاراته ويسجل الثالث، وظهرت التبديلات لدى الجهاز الفني في خطوة تهدف لاشراك الجميع في الاحتفالية المميزة وتجلى ذلك على أرض الواقع عندما توغل البديل حاتم الروشدي مضيفاً الرابع ومؤكداً تفوق الفيصلي جملة وتفصيلاً سواء على صعيد الأداء أو النتائج.

دائرة الحدث

شهدت مراسم التتويج تسليم كأس البطولة للفيصلي عبر وزير الشباب محمد النابلسي بحضور العديد من الشخصيات الرياضية، فيما لاقت فكرة احضار الكأس من حارس مرمى اليرموك أنس الخلايلة الذي يعاني من وعكة صحية وسط تمنيات أسرة الكرة الأردنية له بالشفاء العاجل.

واحتفل أنصار الفيصلي بالفوز من محافظة الزرقاء حتى العاصمة عمان، في الوقت الذي أكد رئيس اللجنة المؤقتة جهاد قطيشات أهمية استعادة اللقب للفيصلي الذي أستحقه، كما أعتبر نجم الفريق احسان حداد أن الفوز لم يكن بجهود فردية وإنما بالجهود الجماعية الواضحة.

وفي دائرة الحدث اصطاد مهاجم الفيصلي أمين الشناينة لقب هداف الدوري عندما زار الشباك أمس للمرة التاسعة ليقدم نفسه أبرز عناصر الموسم بعد أن اعتمد عليه المدير الفني جمال عابد في المناطق الأمامية.

وعلمت $ أن مكافآت كبيرة سيحظى بها أفراد الفيصلي من الباب الواسع بعد أن اجتهد طوال الموسم محققاً المطلوب على الصعيد النقطي والغلة الوافرة.

على صعيد متصل جاء فوز الوحدات بالمركز الثاني بفارق هدف اثر التساوي مع الحسين الثالث، الوصيف تجاوز مغير السرحان 1-0 على ستاد الملك عبدالله الثاني عبر مهند أبو طه بعد استقباله كرة عرضية، وذات النتيجة تخطى بها الحسين سحاب على ستاد الحسن من ركلة جزاء نفذها محمد موالي، ورافق الصريح الجزيرة بخسارته أمام معان 0-1.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على