الكرة المصرية على موعد مع (السوبر).. غداً

أكثر من سنة فى الرأى

ينتظر عشاق الكرة المصرية القمة التي ستجمع القطبي الزمالك والأهلي في كأس السوبر عند الساعة الثامنة مساء يوم غدٍ الجمعة على ملعب «هزاع بن زايد» في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويظهر الزمالك بقيادة المدير الفني المحنك البرتغالي جيزفالدو فيريرا الملقب «بالبرفيسور» في السوبر بصفته بطل الدوري المصري 2021 فيما الأهلي تحت إشراف السويسري مارسيل كولر باعتباره وصيف بطل الكأس.

ورغم ما يعاني منه الفريقان بسبب الغيابات المؤثرة حيث يحتجب عن الزمالك المدافع محمود حمدي الونش والوافد الجديد إبراهيما نداي فيما عن الأهلي الدبابة الغانية اليوديانج، إلا إن المباراة ستبقى حافلة بالتشويق والإثارة.

وتضم بعثة الزمالك كلاً من: محمد عواد، محمد صبحي، محمد نديم في حراسة المرمى، محمد عبدالغني، حسام عبدالمجيد، مصطفى الزناري، حمزة المثلوثي، عمر جابر، محمد عبدالشافي، احمد فتوح، عبدالله جمعة في خط الدفاع، محمد أشرف روقا، عمرو السيسي، إمام عاشور، زكريا الوردي، يوسف اوباما، احمد مصطفى زيزو، سيد عبدالله نيمار، محمود شيكابالا، مصطفى شلبي، سيف فاروق جعفر، يوسف اسامة نبيه في خط الوسط، سيف الجزيري، سامسون اكينولا في خط الهجوم

وبالمقابل تضم قائمة الأهلي: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير في حراسة المرمى، محمود متولي، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، أيمن أشرف، علي معلول، محمد هاني، اكرم توفيق، كريم فؤاد في خط الدفاع، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، برونو سافيو، أحمد نبيل، محمد فخري في خط الوسط، محمد شريف، شادي حسين، حسام حسن في خط الهجوم.

تاريخ المواجهات

تصب الأرقام في مصلحة الأهلي حيث التقى الفريقان في 7 مناسبات سابقة نجح الأهلي في تحقيق الانتصار في 5 مناسبات بينما فاز الزمالك في مناسبتين.

يعود تاريخ أول المواجهات إلى عام 2003 عندما حسم الأهلي اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعدها التقى الفريقان عام 2008 وفاز الأهلي بهدفين دون رد.

وفي عام 2014 توج الأهلي مجددا باللقب بالفوز بفارق ركلات الترجيح، وفي 2015 عاد الأهلي ليؤكد تفوقه على الزمالك عندما فاز عليه 3-2، 2016 حسم الزمالك اول كأس سوبر على حساب الأهلي عندما فاز عليه بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 3-1، وعاد الأهلي عام 2018 ليتوج باللقب على حساب الزمالك بعد فوزه باللقب بنتيجة 3-2، 2019 توج الزمالك بالبطولة بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وبالمجمل العام تُوج الأهلي بلقب كأس السوبر 5 مرات على حساب الزمالك، مقابل لقبين حققهما الفريق الأبيض.

شارك الخبر على