٣٠ مليون دولار التكلفة التقديرية لتطوير “الريف التجاري”

أكثر من سنة فى البلاد

ذكر تقرير إخباري أنه من المتوقع أن تقوم شركة إدامة لإدارة الممتلكات، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، بترسية عقد الاستشارات الإشرافية لأعمال تجديد مجمع الريف التجاري في المالكية بحلول منتصف الربع الرابع من عام 2022، في حين تقدر كلفة هذا المشروع التطويري بنحو 30 مليون دولار. ونقلت منصة “زاوية للمشاريع”  في تقرير نشر أخيراً عن مصادر مطلعة على تفاصيل المشروع لم تسمِّها أن “تقييم العطاء جارٍ حالياً لمناقصة استشارات الإشراف، والتي تم إصدارها في 14 أغسطس 2022 “. وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع إرساء العقد بحلول أوائل أكتوبر 2022.

يشار إلى أن الشركة المعمارية والهندسية التي تتخذ من البحرين مقراً لها (Arab Architects) هي المستشار الفني والمصمم الرئيسي للمشروع.

وفي الوقت نفسه، فإن الموعد النهائي لتقديم العطاءات الخاصة بـ”MEP” والأشغال المدنية هو 5 أكتوبر 2022، وفقاً لمجلس المناقصات. وتم طرح العطاء بتاريخ 5 سبتمبر 2022. وقال المصدر إن المشروع من المقرر الانتهاء منه بحلول الربع الأخير من عام 2024، مضيفاً أن تقديراته لتكلفة المشروع تبلغ 30 مليون دولار.

وكان النائب محمود البحراني أبلغ “البلاد” أن مجمع الريف التجاري يمكن تصنيفه ضمن خانة المشاريع “المتعثرة” والتي تحتاج لإعادة إحياء والعودة بالأهداف التي أطلقت فيها المشروع قبل أكثر من عشرة أعوام كوسيلة تنموية لقرى المنطقة الغربية. وكان البحراني يعلق على مساعي شركة “إدامة” من أجل تطوير المجمع التجاري الذي عانى من ضعف حركة التأجير وتغيير الإدارة لعدة مرات، مشيراً إلى خطوتين أساسيتين مطلوبتين لإعادة الروح لهذا المشروع التنموي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على