إنتهاء تطوير المعبر البري بين قطر والسعودية نهاية الشهر الجاري استعدادا لكأس العالم

أكثر من سنة فى الرأى

قالت هيئة الأشغال العامة القطرية "أشغال" إن كافة الأعمال المتعلقة بمشروع تطوير منفذ أبو سمرة الحدودي مع السعودية، سيتم الانتهاء منها بحلول نهاية الشهر الجاري ليكون المنفذ البري الوحيد لدولة قطر جاهزا لخدمة بطولة كأس العالم 2022.

وتهدف أعمال التطوير الجديدة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمنفذ البري.

وأكد رئيس هيئة الأشغال العامة في قطر، المهندس سعد بن أحمد المهندي بتصريحات الليلة الماضية، أن توسعة المنفذ ستخدم المسافرين من وإلى قطر بأكثر من ضعف الطاقة الاستيعابية السابقة، من خلال زيادة عدد مسارات خدمة مركبات المسافرين من 9 إلى 24 مسارا.

من جانبه، قال رئيس هيئة الجمارك أحمد الجمال، إن تطوير منفذ أبو سمرة لا يخدم فقط استعدادات كأس العالم، بل يساهم أيضا بتعزيز النشاط التجاري والصناعي لدولة قطر من خلال تسهيل حركة البضائع والمواد والأفراد من وإلى الدولة عبر منفذها البري، مشيرا إلى أنه تمت إضافة أنظمة تكييف داخلي لمباني منصات تفتيش الجمارك للشاحنات والسيارات المقبلة والمغادرة.

بدوره، قال مدير عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المهندس ياسر الجمال، إن تطوير منفذ أبو سمرة يتكامل مع باقي المشاريع التي نفذتها مختلف الجهات المعنية في قطر لخدمة بطولة كأس العالم، ليوفر لجماهير البطولة القادمين عبر المنفذ البري تجربة سلسة ومتميزة منذ لحظة وصولهم قطر.

وستتم مضاعفة السعة الاستيعابية لمباني الجوازات والجمارك في منفذ أبو سمرة، وتوفير مسارات سياحية بطاقة استيعابية تخدم 12 ألف سيارة في الدخول لدولة قطر، و12 ألف سيارة في الخروج منها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على